الكنيسة تخاطب الأطفال بقناة جديدة تنطلق قريبًا | الصباح

الكنيسة تخاطب الأطفال بقناة جديدة تنطلق قريبًا

/ 2015-11-23 01:38:42 / منوعات
الكنيسة تخاطب الأطفال بقناة جديدة تنطلق قريبًا

الكنيسة تخاطب الأطفال بقناة جديدة تنطلق قريبًا

>> القناة تحمل اسم «كوجى تى فى».. وهدفها «تربية الأطفال على الإيمان الأرثوذكسى السليم»

تحت اسم «كوجى تى فى»، تفتتح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قناة فضائية للأطفال، خلال أشهر من الآن، ومن المقرر أن تخاطب القناة كل المراحل العمرية للأطفال، وذلك بإشراف الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها.

وقال الأنبا مرقس أن القناة جاءت بتكليف من البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية وأساقفة المجمع المقدس، وذلك بهدف تربية الأطفال على الإيمان الأرثوذكسى السليم، وغرس القيم الاجتماعية السليمة التى تتوافق مع قيم المحبة المصرية، مشيرًا إلى أن القناة ليس لها أى رأس مال، وأنها تعتمد على التبرعات القادمة من المحبين من أبناء الكنيسة.

من جانبه، أكد الأنبا مرقس أنه تم توقيع العقد مع شركة الأقمار الصناعية والحصول على تردد القناة على النايل سات فيما سيتم تجريبه خلال الشهرين القادمين مشيرًا إلى بث القناة من مقر مطرانية شبرا الخيمة خلال أربع ساعات يوميًا فى البداية فيما سيزيد عدد الساعات بالتدريج مع الوقت.

وعن الخطة البرامجية للقناة قال نيافته إن القناة تستهدف الأطفال المصريين من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية، وأنها لن تقتصر على المحتوى الدينى فقط بل ستقدم برامج تنموية تهتم ببناء شخصية الطفل وهويته المصرية منوهًا إلى تواصله مع المتخصصين فى مجال الطفولة، فى كنائس وإيبراشيات الكرازة المرقسية للمشاركة بالرأى والجهد فى إخراج هذه القناة للنور.

والجدير بالذكر أن قناة كوجى هى القناة الثالثة التى ترعاها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعد قناة «مارمرقس» التى تم بثها من المقر البابوى عام 2011 بيد الراحل البابا شنودة، وإشراف الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى، وقناة «تكفيك نعمتى» والتى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة.


اضف تعليقك

لأعلى