استغلوا أزمتهم مع الحكومة الإخوان يحرضون عمال المزارع السمكية على السيسى | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

استغلوا أزمتهم مع الحكومة الإخوان يحرضون عمال المزارع السمكية على السيسى

/ 2014-09-07 23:53:33 / منوعات
استغلوا أزمتهم مع الحكومة الإخوان يحرضون عمال المزارع السمكية على السيسى

استغلوا أزمتهم مع الحكومة الإخوان يحرضون عمال المزارع السمكية على السيسى

 لا تزال الأزمة المتعلقة بعمال المزارع السمكية فى خمس محافظات هى كفر الشيخ، والبحيرة، ودمياط، والغربية، والدقهلية، مستمرة خاصة بعد الاجتماع الذى عقده المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، مع عدد من القيادات التنفيذية، لبحث إزالة الأقفاص السمكية المطلة على النيل فرع رشيد بالخمس محافظات، باعتبارها تحمل أضرارًا بيئية وصحية ناتجة عن غذاء الأسماك.

 

القرار أثار حالة من الجدل، خاصة فى ظل وجود تقرير صادر من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، يؤكد أن الأقفاص السمكية لا تضر بالبيئة، بل إنها تساعد على تنظيف مياه النيل، مشيرًا إلى أن سمكة «المبروك» تنمو فى الأقفاص السمكية، وتتغذى على الهوائم ومعظمها طحالب دقيقة تأكلها السمكة وتنظف منها النيل.

وأكد التقرير أن القفص الواحد ينتج 3 أطنان سمك سنويًا ويشغل آلاف الشباب، لافتًا إلى ضرورة مراقبة الأقفاص حتى لا يتم زراعة أسماك دخيلة تلوث مياه النيل.

محمد عمارة- رئيس نقابة الأقفاص السمكية- قال: إزالة الأقفاص سيؤدى إلى تشريد50 ألف عامل، متابعًا: محافظ كفر الشيخ أكد فى اجتماعه مع القيادات التنفيذية أنه سيتم إزالة 163 قفصًا سمكيًا بمحافظة كفر الشيخ وإزالة 488 قفصًا سمكيًا بالبحيرة خلال 15 يومًا.

الخطير فى الأمر، أن جماعة الإخوان المسلمين استغلت غضب العمال ودعتهم للتظاهر، بعد أن قامت بتوزيع استمارات عليهم، تحمل عبارات تحريضية ضد حكومة المهندس إبراهيم محلب، والمحافظين، بل وتحثهم على المطالبة برحيل نظام السيسى.


اضف تعليقك

لأعلى