عمال البريد يواصلون إضرابهم لليوم الثانى عشر وإنضمام 170 مكتب بريد اليهم | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

عمال البريد يواصلون إضرابهم لليوم الثانى عشر وإنضمام 170 مكتب بريد اليهم

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
عمال البريد يواصلون إضرابهم لليوم الثانى عشر وإنضمام 170 مكتب بريد اليهم

عمال البريد يواصلون إضرابهم لليوم الثانى عشر وإنضمام 170 مكتب بريد اليهم

واصل العاملين بهيئة البريد المصرى اعتصامهم لليوم الثانى عشر على التوالى ، وذلك عقب مماطلة الحكومة فى تنفيذ ما تم الإتفاق عليه فى إضرابهم الأخير ، حيث تصاعدت نسبة المشاركة صباح اليوم لتصل الى نسبة 60% من عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغة 3900 مكتب بريد فى 28 منطقة بريدية، حيث إنضم الى الإ

 واصل العاملين بهيئة البريد المصرى اعتصامهم لليوم الثانى عشر على التوالى ، وذلك عقب مماطلة الحكومة فى تنفيذ ما تم الإتفاق عليه فى إضرابهم الأخير ، حيث تصاعدت نسبة المشاركة صباح اليوم  لتصل الى نسبة 60% من عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغة 3900 مكتب بريد فى 28 منطقة بريدية، حيث إنضم الى الإضراب صباح اليوم 170 مكتب بريد على مستوى محافظة سوهاج ، إضافة الى كافة مكاتب بريد محافظات الإسكندرية ، البحيرة ، القليوبية ، المحلة ، مرسى مطروح ، أسوان ، شمال وجنوب أكتوبر ، بورسعيد والسويس ، هذا إضافة الى الإضراب الشامل فى مركز الحركة الرئيسى برمسيس ..

وقد أكد محمد الصفطاوى رئيس الإتحاد النوعى المستقل الداعى للإضراب أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإضراب صباح غد الى نسبة 100% ، وذلك عقب إنضمام كافة المناطق البريدية التى فضل عمالها حرصا منهم على أموال الهيئة الإنتهاء من صرف ما لديهم من أأموال اليوم ثم الإنضمام الى الإضراب غدا .
وكان العاملون بهيئة البريد قد فضوا يوم 6 مارس الماضى إضرابهم الذى إستمر 13 يوما متتالية ، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مع وزير الإتصالات مع ممثلين عن الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات.
 
حيث أعلن الوزير إستجابته المبدئية على معظم مطالب العاملين مؤكدا على تشكيل  لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على إجتماع مجلس إدارة الهيئة فى إجتماعها يوم الخميس الموافق 13 مارس، حيث إتفق الوزير مع العمال وقتها على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% ، صرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014 ، منح قروض ميسرة للعاملين ، الموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن  العام ، كما تم الأتفاق على التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة ، إحتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين ، وقد أكد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب اليه فى تسجيل صوتى سب فيه عمال الهيئة ، مشيرا الى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة سيتقدم بإعتذار رسمى لعمال الهيئة على صفحته الخاصة فى شبكة التواصل الاجتماعى.
 
وقد فوجئوا بعدم إدراج تقرير اللجنة التى شكلت فى إجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الماضى ، بحجة عدم إنتهاء اللجنة من تقريرها ، وهو ما إعتبره العاملون إخلالا لما تم الإتفاق عليه ، وأعلنوا العودة الى إضرابهم بدءا من اليوم .
 
وقد أعلنت دار الخدمات النقابية تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المصرى ، تطالب المسئولين بسرعة الإستجابة الى مطالب العمال التى وعدت الحكومة بتنفيذها فى إضرابهم السابق ، والذى على أثره وثق العمال فى وعود المسئولين الذين يتنصلون الأن من وعودهم ، كما تطالب كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة .
             


اضف تعليقك

لأعلى