وزير خارجية المغرب: الإنتخابات المصرية حضارية | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

وزير خارجية المغرب: الإنتخابات المصرية حضارية

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
وزير خارجية المغرب: الإنتخابات المصرية حضارية

وزير خارجية المغرب: الإنتخابات المصرية حضارية

التقي صباح اليوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو بنظيرة المغربي سعد الدين العثماني الذي يزور مصر حاليا لإجراء مشاورات سياسية بين القاهرة والرباط .

أحمد نور التقي صباح اليوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو بنظيرة المغربي سعد الدين العثماني الذي يزور مصر حاليا لإجراء مشاورات سياسية بين القاهرة والرباط . وقال الوزير محمد عمرو في مؤتمر صحفي مشترك مع العثماني "" أن المباحثات تركزت علي الوضع في سوريا حيث تطابقت وجهات النظر حول ضرورة تطبيق قرارات جامعة الدول العربية وإعطاء الفرصة للنظام السوري لتطبيق مبادرة كوفي عنان وكذلك المبادرة العربية وبدء عملية تفاوض حقيقية وجادة مع كافة أطياف المعارضة السورية . واضاف عمرو "" أن توحيد صفوف المعارضة السورية بات مطلبا ملحا كأحد الحلول لحل الأزمة السورية - وتابع "" ليس شرطا ان تتوحد المعارضة السورية تحت منظمة واحدة ولكن لابد أن تتوحد حول هدف واحد "" . وأوضح الوزير محمد كامل عمرو انه ناقش مع الوزير المغربي تفعيل دور الإتحاد من أجل المتوسط وطرح فكرة إنشاء جامعة أورومتوسطية في مدينة "" فاس المغربية "" - كما ناقشنا الأوضاع في دول الجوار خاصة في ليبيا - حيث اتفقنا علي ضرورة دعمها والحفاظ علي وحدة أراضيها . وأشار عمرو الي أنه عرض موقف مصر بخصوص رموز نظام القذافي المتواجدين في مصر - حيث قامت القاهرة بتجميد ارصدتهم ومنعهم من السفر - كما طلبت مصر من ليبيا استكمال الملفات المطلوبة تمهيدا لتسليمهم . وقال وزير الخارجية "" أن هناك تطابق في وجهات النظر المصرية والمغربية حول رفض اي اتفاقيات تقوم بها اسرائيل للإنتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني في الاماكن المقدسة أو غيرها من الاراضي المحتلة - مضيفا "" أن مصر رفضت الاتفاق الذي اعلنت عنه اسرائيل مع الفاتيكان بخصوص الأوقاف الكاثوليكية في القدس "" . من جانبه قال الوزير سعد الدين العثماني أن مصر تمر بلحظة تاريخية مهمة "" - مضيفا : أن الانتخابات الرئاسية المصرية مرت بشكل حضاري"". وأوضح العثماني أن بلادة حريصة علي استمرار التشاور السياسي والاقتصادي مع مصر أيا كان الرئيس المقبل في القاهرة - وقال "" نحن نتعاون مع مصر كدولة وشعب وسنعمل علي تطوير علاقاتنا الثنائية بشكل ايجابي "" . وأضاف وزير الخارجية المغربي "" إتفقنا علي تفعيل اللجنة العليا المشتركة واعادة النظر في الية عملها وتنشيط اللجنة القنصلية المشتركة ووضع اجراءات لزيادة التبادل التجاري وزيادة عدد السائحين "" . وأشار الوزير العثماني انه تم بحث تسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين وخاصة رجال الاعمال . وفي ردة علي اخر تطورات قضية الصحراء - أكد وزير الخارجية المغربي أن بلادة بصدد اعداد مشروع قرار لحل هذه القضية بكل صدق نية واخلاص ولا يمكن ان يفرض المغرب في وحدة اراضيه لانها خط احمر لكل الدول .


اضف تعليقك

لأعلى