بجاتو: تسريب بطاقات التسويد بالمطابع الأميرية ""مؤامرة"" | الصباح

بجاتو: تسريب بطاقات التسويد بالمطابع الأميرية ""مؤامرة""

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
بجاتو: تسريب بطاقات التسويد بالمطابع الأميرية ""مؤامرة""

بجاتو: تسريب بطاقات التسويد بالمطابع الأميرية ""مؤامرة""

أكد المستشار حاتم بجاتو، الامين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن بطاقات التصويت القادمة من المطابع الاميرية والتى تم تسريبها لصالح أحد المرشحين بمثابة جريمة متعمدة هدفها تشويه الانتخابات او محاولة تعطيلها وإفسادها مشيرا الى ان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لن تسيكت على تلك الجريمة.


سامى جادالحق

أكد المستشار حاتم بجاتو، الامين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن بطاقات التصويت القادمة من المطابع الاميرية والتى تم تسريبها لصالح أحد المرشحين بمثابة جريمة متعمدة هدفها تشويه الانتخابات او محاولة تعطيلها وإفسادها مشيرا الى ان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لن تسكت على تلك الجريمة.
وردا على تساؤل الاعلامى وائل الابراشى له عن الجانى، قال بجاتو: إن الجانى هو أحد العاملين بالمطابع الاميرية، وأن اللجنة العليا طلبت اتخاذ الاجراءات القانونية لمعرفة هوية العامل المتهم.
وقال بجاتو: إن بطاقات التصويت تأتى مغلفة بأغلفة بلاستيكية وليس من حق اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فضها حيث يتم فضها داخل اللجنة بمعرفة القاضى وفى حضور المندوبين وهذا هو المتبع وفقا للائحة والاجراءات المعمول بها.
وقال بجاتو: انه تم ضبط كميات من" الاقلام الصينية" و" الهندية " التى يختفى أثر الكتابة بها بعدها مباشرة لافتا الى انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية لمعرفة من الذى استخدمها.
وقال إننا نستطيع أن نتعرف على اللجان التى استخدمت فيها تلك الاقلام من خلال رصد عدد الذين صوتوا، وعدد البطاقات الفارغة فى كل لجنة.
وحذر بجاتو من تصوير بطاقة التصويت داخل اللجان قائلا: من يصور بطاقات التصويت سيلقى القبض عليه، ويعرض على النيابة فورا، وكذلك كل من امتنع إصبع يده فى الحبر السري.
ونفى المستشار بجاتو ان الحبر السرى يزول فور غسل اليد قائلا: لقد استوردنا الحبر السرى من الدنمارك واتحدى هذا الكلام ومستعد لوضع اصبعي فى نفس الحبر للتأكد من ذلك لانه ليس صحيحا
وقال المستشار حاتم بجاتو: ان النتائج لن تعلن بشكل رسمى الا بعد انتهاء فترة الطعن عليها والبت بها



اضف تعليقك

لأعلى