وزير الدفاع السوداني يؤكد سيطرة قواته على كافة محاور العمليات | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

وزير الدفاع السوداني يؤكد سيطرة قواته على كافة محاور العمليات

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
وزير الدفاع السوداني يؤكد سيطرة قواته على كافة محاور العمليات

وزير الدفاع السوداني يؤكد سيطرة قواته على كافة محاور العمليات

أكد وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم حسين سيطرة قواته على كافة محاور العمليات ، وأوضح الوزير في بيان له اليوم الأربعاء أمام البرلمان أن توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع دولة جنوب السودان

أكد وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم حسين سيطرة قواته على كافة محاور العمليات ، وأوضح الوزير في بيان له اليوم الأربعاء أمام البرلمان أن توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع دولة جنوب السودان نتج عنه خروج ما يعرف بالحركة الشعبية (قطاع الشمال) بجانب حركات دارفور المسلحة والتي نشطت في تكثيف عملياتها على الأرض بهدف ممارسة ضغط على الحكومة لفرض واقع تفاوضي جديد .
وأشار البيان إلى سيطرة القوات المسلحة على الموقف الأمني في دارفور ، وتطرق إلى حدوث بعض المناوشات من حركة العدل والمساواة بقيادة المتمرد جبريل إبراهيم في شمال دارفور وهي تفتقد الدعم اللوجستي الذي يمكنها من تشكيل تهديد على المدن والقرى والطرق وهي تعاني من الانشقاقات والمشاكل الداخلية وأصبحت تعتمد علي النهب والسلب وقطع طرق أو ترويع المواطنين من حين لآخر .
وأشار إلى أن القوات المسلحة تمكنت من تكبيدهم خسائر في العتاد والأرواح في أكثر من معركة خلال الفترة الماضية ، وطالب بضرورة دعم قوات الشرطة لتتمكن من القيام بمهامها بالوجه الأكمل خاصة فيما يتعلق بتأمين المدن حتى يتسنى للقوات المسلحة مباشرة مهامها في تطهير المنطقة من فلول التمرد .
كما أشار البيان إلى أن الموقف الأمني بقطاع كادوجلي يسوده الهدوء التام واستقرار الأمن نتيجة للجهود التي بذلت من قبل القوات المسلحة والتي تمثلت في تكثيف عمليات الأمن الداخلي في المدن الكبيرة التي انعكست إيجابا على الاستقرار في تلك المدن وكذلك تأمين خط الأنابيب .
وأكد البيان الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في تأمين كافة حقول النفط مما أدى إلى زيادة الإنتاجية النفطية في الحقول القديمة في هجليج والحقول الجديدة في البرصاية والسكة حديد وكذلك تأمين حركة القطارات المتجهة غربا إلى ولايات دارفور وتأمين مسارات المراحيل ومنع الاحتكاكات القبلية والمشاركة في فض النزاعات وتوفير التأمين لمشاريع التنمية من طرق وجسور ومحطات مياه وكهرباء وسدود .

 


اضف تعليقك

لأعلى