110 آلاف مصري أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالسعودية | الصباح

110 آلاف مصري أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالسعودية

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
110  آلاف مصري أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالسعودية

110 آلاف مصري أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالسعودية

يسدل الستار على عملية تصويت المصريين المقيمين بالسعودية في جولة الإعادة الحاسمة لانتخابات الرئاسة في الثامنة من مساء السبت 10 يونيو على أن تبدأ غدا الأحد عمليات الفرز في كلا من السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة.

أ ش أ

يسدل الستار على عملية تصويت المصريين المقيمين بالسعودية في جولة الإعادة الحاسمة لانتخابات الرئاسة في الثامنة من مساءاليوم السبت 10 يونيو على أن تبدأ غدا الأحد عمليات الفرز في كلا من السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة.

تشير الإحصاءات أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم خلال الأيام الستة الماضية "قبل اليوم الأخير"بلغ 110 الآف من بينهم 60 ألفا في دائرة الرياض والتى تضم وسط وشرق وشمال شرق السعودية و 50 ألفا في دائرة جدة والتى تضم غرب وجنوب وشمال غرب المملكة.

وكانت عمليات التصويت للمصريين بالخارج قد بدأت في جولة الإعادة السبت الثاني من يونيو الجاري على مدار أسبوع، ومن المتوقع أن تقوم بعض القنصليات والسفارات بمد ساعات التصويت لمواجهة التزاحم الشديد الذى يحدث في الساعات الأخيرة للتصويت، على غرار ما تم في الجولة الأولى .

جدير بالذكر أن المرشح """محمد مرسي""" الذى يخوض جولة الإعادة حصل على المرتبة الأولى في تصويت المصريين بالخارج فى المرحلة السابقة بعدد (17139) صوتا، بينما حل """أحمد شفيق""" في المرتبة الخامسة بواقع( 5048) صوتا.

السفير المصرى في السعودية""محمود عوف""، أوضح أن عملية التصويت تسير بكل دقة ونظام، دون أي مشاكل نتيجة للتدابير التي اتخذتها السفارة للقضاء على التزاحم الذي اتسمت به الجولة الأولى، مشيرا إلى التعزيزات الإدارية والكوادر البشرية التي أوفدتها وزارة الخارجية بما سمح بمضاعفة أجهزة الحواسب الآلية، وهو الأمر الذي أدى لاختفاء الصفوف الطويلة، كما تم تخصيص 3 مكاتب للعائلات ومكتب خاص للمنقبات تشرف عليه مسؤولات باللجنة الانتخابية تراعى فيه الخصوصية مع كشف هوية الناخبة.

وحث الذين لم يدلوا بأصواتهم الإسراع بالتصويت سواء بالبريد أو الحضور إلى مقر السفارة في الرياض أو القنصلية العامة في جدة قبل انقضاء المدة التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات وهى مساء السبت 9 يونيو، مشيرا أنه لن يتم قبول التصويت بعد انتهاء المهلة المحددة.


اضف تعليقك

لأعلى