شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 9 محرم 1436 هـ - 1 نوفمبر 2014م
آخر الأخبار
 


محافظات
محافظة القاهرة: نقل 16 ألفا و832 أسرة من المناطق الخطرة إلى مساكن جديدة آمنة
محافظة القاهرة: نقل 16 ألفا و832 أسرة من المناطق الخطرة إلى مساكن جديدة آمنة
محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال
أسامة كمال
28 فبراير 2013 04:49 م

أكد محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال مواصلة كافة أجهزة المحافظة لجهودها في نقل سكان المناطق الخطرة من أماكنهم للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم ، مشيرا إلى أن العمل جاري على قدم وساق بناء على توصيات اللجان العلمية وحسب المتوفر من وحدات سكنية لدى المحافظة. وأوضح الدكتور أسامة كمال فى بيان صادر عن محافظة القاهرة اليوم الخميس أنه تم نقل 16 ألفا و832 أسرة من المناطق الخطرة ؛ حيث تم نقل 12605 أسر من منطقة الدويقة ، و3771 أسرة من عزبة خير الله وأسطبل عنتر ، و456 أسرة من منطقة عزبة العرب بغرب مدينة نصر إلى مساكن الدويقة الجديدة والنهضة ومدينة 6 أكتوبر .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظة لمناقشة مشاكل منطقة الدويقة بحضور إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى ، والدكتورة أميمة صلاح الدين رئيس اللجنة العلمية بالمحافظة، وصلاح الدين عبد السلام عضو مجلس الشورى، وعدد من ممثلي منظمات حقوق الإنسان وممثلون عن مواطني الدويقة؛ وذلك لفحص وتأمين هضبة المقطم والزهراء. وأكد محافظ القاهرة أنه إنطلاقا من مبدأ أن المحافظة لمست معاناة المواطنين بنقلهم بعيدا عن أماكنهم ومصادر رزقهم ومدارس أبنائهم وحياتهم الاجتماعية ، فإنها سوف تقوم بإتباع إستراتيجية جديدة بإعادة البناء مرة أخرى في نفس المواقع .

وأشار محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال إلى أنه تم الموافقة على البدء في عمل الجسات الأرضية لعدد من المواقع بالدويقة لاختيار صلاحية التربة للبناء عليها مرة أخرى. وشدد كمال على أن محافظة القاهرة تسعى جاهدة لإنهاء عزلة الدويقة باستكمال محور أبو زيد خضر لربط الدويقة بمدينة نصر بدلا من الاعتماد على شارع الطيران المحور الرئيسي المؤدي إلى الاوتوستراد، مما يساهم في تخفيف الضغط المروري وأعمال التنمية. ووجه محافظ القاهرة ، العميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة بسرعة انتهاء حصر سكان المناطق الخطرة بالتعاون مع عدد من سكان المنطقة للتأكد من حصر المستحقين فعليا وعدم السماح بدخول غرباء أو حصول غير مستحقين على وحدة سكنية، وسرعة تسليم الأهالي المستحقين لوحداتهم البديلة فور توفيرها . وأوضح أن هناك أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية مغتصبة من المحافظة، منهم 1060 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساكن الأولى بالرعاية ، وأنه جاري التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لإخلائها وتسليمها للمستحقين. وقام محافظ القاهرة في نهاية الاجتماع بتسليم عدد من المواطنين عقود وحداتهم السكنية الجديدة بمساكن 6 أكتوبر ؛ ليكتمل عدد الوحدات التي تم منحها من المحافظة كمساكن آمنة لسكان المناطق الخطرة 16 ألفا و832 وحدة سكنية.
 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.