شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 28 شوال 1438 هـ - 22 يوليو 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
توقعات 2013.. وفاة الرئيس مرسي وزلازل وحروب وأزمات اقتصادية
توقعات 2013.. وفاة الرئيس مرسي وزلازل وحروب وأزمات اقتصادية
بيتسى لويس
هالة أمين
10 يناير 2013 00:11 ص
مازالت قراءة الطالع، تستهوى شعوب العالم فى القرن الحادى والعشرين، ومازال الإنسان الذى صعد إلى القمر، واكتشف الفيمتوثانية، وفك طلاسم الخرائط الجينية، شغوفا بفك طلاسم المستقبل، الذى يقف أمامه مترددا بين الرجاء والخوف.

 

مع بداية كل عام، تشهد بورصة المنجمين، وقارئى الطالع رواجًا، ويهرع إليهم مشاهير ومجهولون، يطمحون فى أن يزيلوا شيئًا من الضباب الكثيف الذى يكتنف المستقبل.

 

وتمر الأيام والأشهر، فتتحقق توقعات، وتخيب توقعات، وتؤازر الصدفة بعض المنجمين، ويتخلى عنهم حسن الطالع.. ومهما يكن من أمر، تبقى العيون معلقة بالمنجمين، والآذان مرهفة تصغى إلى كلماتهم.. وفى كل الأحوال، يحقق المنجمون الثراء، ويجنون الأرباح، بما يقولون.

 

على أنه مهما تكون الصدفة فى صف أولئك، يبقى الإيمان راسخا، بأن لا أحد يعلم الغيب إلا الله عز وجل، وبأنه لا تدرى نفس ماذا تكسب غدًا، وما تدرى نفس بأى أرض تموت، لكن هذا الإيمان لا يمنع من رصد أبرز توقعات العام الجديد.

 

العرافون العرب: وفاة مرسي وأمير قطر وكاسترو و«الشحرورة»

 

 

ظهور المهدى المنتظر.. والأعاصير تبتلع ولاية أمريكية.. واغتيال حسن نصرالله جاءت توقعات العرافين والفلكيين العرب على اختلاف جنسياتهم سوداوية شديدة التشاؤم.

وتوقع العراف والفلكى العربى أحمد شاهين عضو الاتحاد الامريكى للفلكيين المتخصصين وعضو الاتحاد الكونى للمنجمين الفلكيين، تداول شائعات حول ظهور المهدى المنتظر، وسيتولى ملك جديد حكم المملكة العربية السعودية، وسيشتبك الجيش المصرى مع ميليشيات الإخوان المسلمين فى مصر وذلك إثر الإصرار على أخونة الدولة المصرية. 

وسيموت الرئيس مرسى وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، وتولى تميم بن حمد زمام الأمور فى قطر ثم تنصيبه ملكا عليها فيما بعد.

وتوقع العراف اللبنانى ميشال حايك، بأن الولايات المتحدة ستشهد الكثير من الكوارث الطبيعية التى تتعدى كارثة إعصار ساندى المدمر، وستؤدى الى اختفاء ولاية من الولايات الامريكية، وبتعرض الولايات المتحدة لعمليات إرهابية واسعة وخاصة داخل مطاراتها، وستتعرض أمريكا لتدهور اقتصادى كبير، وستندلع احتجاجات واسعة فى جميع الولايات.

وقال حايك إن الولايات المتحدة ستشهد حادثا إنسانيا مروعا سيجذب انتباه وتعاطف العالم للشعب الامريكى، ومن أخطر ما تنبأ به هو اغتيال الرئيس الامريكى باراك أوباما فى العاصمة واشنطن، وسيحدث هذا بعد تعرضه لحوادث كارثية متعاقبة يجتذب تعاطف العالم لفترة زمنية بسيطة وبعدها يتم اغتياله، وتنبأ بتتويج بابا جديد وصفه بالبابا الأسود ليتولى رئاسة الفاتيكان، كما توقع تقسيم تركيا وإعلان الأكراد استقلالهم، وباشتعال أزمة سياسية بين رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان والرئيس التركى داوود اوغلو، وستشهد أسطنبول احتجاجات كبيرة تؤدى إلى تعديلات فى الحكومة التركية، وبوفاة شخصية رفيعة المستوى فى مملكة الأردن، وبحدوث كوارث طبيعية كبيرة فى روسيا، وايضا ستشهد تدهورا اقتصاديا هائلا، والغريب انه تنبأ بحدوث احتجاجات كبيرة فى روسيا بين بوتين والاسلاميين هناك، وبحدوث كارثة إنسانية فى فرنسا، وبزواج الرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند بعشيقته فاليرى تريرويلر، وستشهد اليمن احتجاجات كبيرة بسبب التدهور الاقتصادى وزيادة الفقر بها، وستحدث عمليات عسكرية بين لبنان وإسرائيل، وسيظهر مرض جديد فى وسط آسيا. 

وتوقعت العرافة اللبنانية جاكلين عفيفى، وفاة الفنانة الكبيرة صباح، والملكة اليزابيت الثانية ملكة بريطانيا، ووفاة الرئيس الكوبى فيدل كاسترو.

أما العراف والفلكى حسن الشارنى التونسى الجنسية، فقد توقع بتعرض زعيم حزب الله حسن نصرالله لمحاولة اغتيال، تقوم بها عناصر من الموساد الاسرائيلى، بالاشتراك مع عملاء من الدول العربية، وتنبأ بأن عام 2013 سيكون العام الأسود للولايات المتحدة، التى ستشهد الكثير من الاحداث الصعبة والتدهور الاقتصادى.

وستتعرض حياة أوباما للخطر أكثر من مرة، لكنه سينجو بأعجوبة فى كل المرات.

واكتسب الشارنى شهرة عالمية بعد توقعاته بوفاة الأميرة ديانا فى حادث أليم، ووفاة الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات فى ظروف غامضة.

 

 

«الصباح» رصدت تنبؤات أشهر ستة منجمين على مستوى العالم عن العام القادم

 

باكينجتون:

تعد العرافة جميمة باكينجتون التى تبلغ من العمر 57 عامًا، أشهر العرافات فى بريطانيا، وهى تستخدم وسيلة غريبة للتنبؤ بالمستقبل وهو القذف ببراعم نبات الإسبراجس، والمعروف بالهليون فى الهواء.

بيتسى لويس:

تزعم المنجمة الأمريكية بيتسى لويس أنها شاهدت سفينة فضاء فى وقت مبكر من طفولتها، وقالت إنها فى سن السابعة طاردتها هذه السفينة الضخمة بينما كان تمشى إلى البيت من المدرسة.

بارنابى فيليبس:

صحفى إنجليزى اشتهر بتوقعاته التى تنبع فى الأساس من التحليل السياسى لما يحيط بالعالم من أحداث، وكان معظمها يصب فى القضايا الخطيرة وفى موضوعات الحرب والسلام والسياسة.

جريج أولير:

كاتب أمريكى معروف باستخدام التوارد الذهنى، فى التوقعات لأحداث العالم فى بداية كل عام، وله من التوقعات الخطيرة ما وضعه ضمن أشهر من يستخدم هذا النوع من التوقع فى العالم.

ميشال حايك:

فلكى لبنانى يعد أكثر ما ينتظر اللبنانيون ويشخصون إليها ليلة رأس السنة، لا سيما مع التطورات الأمنية والسياسية التى تتسابق لتشغل اهتماماتهم حتى فى أدق تفاصيل الحياة اليومية.

 

صاحبة نبوءة اغتيال كيندى: مرسى سيسقط وبشار سيلجأ إلى طهران

 

تزعم المنجمة الأمريكية بيتسى لويس أنها شاهدت سفينة فضاء فى وقت مبكر من طفولتها، وقالت إنها فى سن السابعة طاردتها هذه السفينة الضخمة بينما كان تمشى إلى البيت ةمن المدرسة، وبعد وقت قصير من هذه الحادثة عاشت الأحلام المتكررة التى تستيقظ بعدها فترى أحلامها وقد تحققت فى  المستقبل.

 والعرافة بيتسى تتوقع بالنسبة لمصر، سقوط نظام الرئيس محمد مرسى، وبالنسبة لسوريا سيطلق الرئيس بشار الأسد غاز السارين على شعبه وستخلف الجريمة عددا كبيرا من الضحايا.

وأشارت إلى أن هذه الأحداث يمكن أن تقرب العالم من الحرب العالمية الثالثة، وأضافت إن تنبؤاتها عن الشرق الاوسط تفيد أن ايران ستستضيف الأسد بها كلاجئ سياسى.

 وهى تستخدم أساليب مختلفة للتعرف على المستقبل بالأحلام تارة وبالمخططات الفلكية تارة أخرى، ومن أشهر ما توقعته وهى طفلة اغتيال الرئيس الأمريكى الراحل جون كنيدى عام 1963، وقد أثبتت قدرة دقيقة ومثيرة للدهشة، ومن أهم التوقعات حادث تفجير برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك عام 2001، وزلزال إندونيسيا فى عام 2004 وتسونامى اليابان عام 2011 والذى قتل فيه أكثر من 230 ألف شخص، وحمل كيت ميدلتون فى عام 2012، وإعادة انتخاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما لفترة ولاية أخرى فى عام 2012 وفقا لمخطط فلكى لها، وتوقعت المزيد من سفك الدماء فى منطقة الشرق الأوسط والدول العربية، ومنها مصر وسوريا وإسرائيل وفلسطين، وأيضا تنبأت بأعاصير مدمرة للولايات المتحدة وقد حدث بالفعل إعصار ساندى القاتل هذا العام.

وتتوقع بيتسى وفاة بابا الفاتيكان، ووفاة الزعيم الجنوب إفريقى نيلسون مانديلا ووفاة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب.

 وقالت بيتسى إن الاميرة كيت ميدلتون سيحدث لها مضاعفات خطيرة فى حملها ويمكن أن تتعرض حياتها للخطر، وقد تفقد الطفل.

وتنبأت بحدوث زلازل قوية وغريبة فى اندونيسيا وجميع أنحاء الولايات المتحدة، وجمهورية بيرو، وتنبأت بتسرب غاز الميثان إلى المحيط الأطلسى وانتشاره فى جميع أنحاء العالم، وموت كثير من مخلوقات الأرض والطيور والكائنات البحرية، فى ظروف غامضة وسيتم تعظيم بعض التغييرات الأساسية على الصعيد العالمى والأرضى، وتنبأت بفضيحة كبرى أخرى فى الكنيسة الكاثوليكية والتى تنطوى على مزيد من الانتهاكات وممارسة الجنس مع الأطفال.

 

أوباما يجهر بإسلامه

 

 

من أطرف التنبؤات لعام 2013 للكاتب الامريكى جريج أولير والمعروف باستخدام التوارد الذهنى، أنه فى شهر يناير الجارى وأثناء التنصيب الثانى للرئيس الأمريكى باراك أوباما، سيخرج نسخة من القرآن الكريم من جيب سترته ويصر على أن يحلف اليمين الدستورية عليه، وبعد ذلك سيتوجه أوباما لسجادة صلاة وسيقوم بالاعتراف وبإعلان أنه مسلم.

 وتنبأ بأنه فى أبريل المقبل ستكون فلسطين وإسرائيل ولايتين أمريكيتين رقمى 52 و53، وينتهى فى ذلك الوقت الصراع العربى الاسرائيلى الذى دام 65 عاما.

وفى مايو المقبل سيظهر شخص يجرد الرئيس الروسى من السلطة ويعلن نفسه امبراطورا على روسيا، ويحرر فرقة بوسى ريوت المحبوسين بتهمة التكفير وإهانة الرئيس.

وتنبأ أولير فى يونيو المقبل أن ميت رومنى المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة عام 2012، سينفصل عن زوجته آن رومنى الذى ظل متزوجا بها لمدة 44 عاما.

وتنبأ أولير فى يوليو المقبل أن تلد الأميرة كيت دوقة كمبريدج بنتا، وستسمى فيكتوريا، وستجتاح إنجلترا حالة من الذعر الجماعى لولادتها أنثى، لأنها لا تمثل وريثا مناسبا لعرش بريطانيا، وسيتم الانفصال بين كيت وزوجها الأمير ويليام تشارلز.

كما تنبأ أولير، بأن جوليان أسانج مدير ويكيليكس سيقوم بنشر الكثير من المعلومات السرية، والتى تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الرئيس الأمريكى الراحل جون كنيدى قد تم اغتياله من قبل وكالة المخابرات المركزية «سى آى إيه»، وسيزيل النقاب عن الكثير من الاغتيالات المبهمة فى العالم مثل وفاة أيقونة الجمال النجمة مارلين مونرو.

وستنشر «ويكليكس» وثائق تؤكد أن حادث انفجار برجى مركز التجارة العالمى فى نيوورك فى 11 سبتمبر، كان من تدبير عناصر من داخل الولايات المتحدة، وسينشر وثائق تؤكد أن غزو العراق كان بسبب النفط، وليس بسبب احتفاظ صدام حسين الرئيس العراقى الراحل لأسلحة نووية.

 

حرب طائفية فى سوريا.. وفوز نتنياهو بالانتخابات 

 

 

كتب الصحفى الإنجليزى بارنابى فيليبس توقعاته، للعام الجارى، وكان معظمها يصب فى القضايا الخطيرة وفى موضوعات الحرب والسلام والسياسة.

وأهم توقعات فيليبس تتمثل فى أن الرئيس السورى بشار الأسد لن يكون فى السلطة بحلول نهاية العام، ويمكن أن تأتى نهايته عن طريق واحدة من ثلاث طرق أولها أن يستقل طائرة هاربا إلى خارج البلاد، ربما إلى روسيا، أو أنه يهرب إلى معقل العلويين فى سوريا، أو يمتنع عن مغادرة دمشق ويقتل، وستندلع حرب أهلية بمجرد إسقاط نظام الأسد.

 وسيتم خوضها على أساس طائفى، وسيكون العام عامًا من المعاناة وسفك الدماء، وسط تفاقم الأزمة الانسانية فى سوريا، ويتوقع فيليبس فوز رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الانتخابات العامة فى إسرائيل والمقرر إجراؤها فى يناير الجارى وسيستمر فى الحديث عن ضرورة توجيه ضربات عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية.

أما الرئيس الامريكى باراك أوباما فسيستمر فى محاولة إبقائه تحت السيطرة، وتنبأ ايضا بفوز المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل فى الانتخابات الألمانية فى سبتمبر، وستظل الشخصية السياسية المهيمنة فى منطقة اليورو المضطربة، ولن يفوز رئيس الوزراء الايطالى السابق سلفيو برلسكونى فى الانتخابات الايطالية المقرر اجراؤها فى فبراير القادم، ومن أهم تنبؤاته فوز لاعب التنس الاسكتلندى اندى موراى ببطولة ويمبلدون، رغم أنه تنبأ بذلك سابقا ولم تتحقق توقعاته.






طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.