شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 7 رمضان 1439 هـ - 21 مايو 2018م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
المرأة العربية " تطلق حزمة برامج دولية حول دور المرأة السعودية فى تحقيق رؤية 2030
المرأة العربية " تطلق حزمة برامج دولية حول دور المرأة السعودية فى تحقيق رؤية 2030
الصباح
14 مايو 2018 04:05 م

إستقبلت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الشاعرة السعودية حنان الحكمى بمقر المنظمة بالقاهرة، للتنسيق بشأن إطلاق حزمة من البرامج الثقافية الدولية حول دور المرأة السعودية فى تحقيق الرؤية 2030فى الجانب الثقافى وإبراز دورها الرائد فى تحقيق نهضة المملكة فى الجوانب المختلفة.
وقالت السفيرة «مرفت تلاوى » على هامش اللقاء أن المملكة تشهد نقلة نوعية فى مجال المرأة من خلال القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والتزامه المشهود بإقرار حقوق المرأة والتأكيد على أن الشريعة السمحاء هي المصدر الأساسى لدعم وتمكين المرأة ، بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بإصدار القوانين والمواثيق التي ألغت العديد من الأعراف والعادات السلبية الموروثة التى تناهض مسيرة المرأة السعودية .
واعتبرت المدير العام للمنظمة القرارات السابقة تعد بمثابة إضافة مهمة إلى مجمل الإنجازات التشريعية البارزة التي حصلت عليها المرأة في السعودية والعربية بشكل عام ، والتي تعكس إيمان القيادة السياسية بأهمية دورها في المجتمع، وضرورة إزالة أي تمييز بينها وبين الرجل، مما يؤشر إلى حدوث نهضة غير مسبوقة للمرأة .
من جانبها قالت « حنان الحكمى » أن المرأة السعودية لها فرصة كبير لتعزز دورها بالمجتمع الذي يعتز بها ويفتخر بإنجازاتها، وأضافت أن الرؤية عكست التقدير الحقيقي للقيادة والنظرة الإيجابية للمرأة التي وضعت بصمتها المميزة في مختلف المجالات، فضلا عن التركيز على دعم المرأة كونها أحد العناصر المهمة لبناء الوطن.
ونوهت «الحكمى» أن رؤية المملكة تضم في محاورها عدة أهداف استراتيجية تدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، وتعزز من مستوى مشاركتها العامة سواء في سوق العمل المجالات الأخرى.
وأضافت أن الرؤية تهدف أن تكون المرأة عنصراً فاعلاً ورائداً في عملية التنمية ونموذجاً عصرياً مشرفاً لريادة المرأة وتمكينها من صنع القرار.
وأشارت أن المملكة تشهد مرحلة من التطور والتقدم فى مختلف المجالات نظرا لما تقدمه القيادة السعودية من انفتاح على الثقافات المتنوعة والاستفادة من الخبرات والتجارب والعالمية وتطويعها من أجل تعزيز رؤية 2030 التى بدأت ملامحها تظهر بكل قوة فى خطوات المملكة .
وأكد «الحكمى» على أن القرارات الملكية ترسخ من مبادى المساواة ،فضل عن المملكة اتخذت خطوات ناجحة فى تمكين المرأة ومشاركتها فى عملية البناء الوطنى الذى جعلت التنوع على رأس أولوياتها
 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.