شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 29 رجب 1438 هـ - 25 ابريل 2017م
آخر الأخبار
 


الرياضة
حازم إمام: كنت سأستقيل حال حدوث تلاعب من اتحاد الكرة ضد الزمالك
حازم إمام: كنت سأستقيل حال حدوث تلاعب من اتحاد الكرة ضد الزمالك
ا ش ا
18 ابريل 2017 04:11 م

أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المباراة التي جمعت بين ناديي الزمالك ومصر المقاصة، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ22 للدوري الممتاز، لم يتم تأجيلها من السبت للأحد بناءً على طلب الشركة الراعية.

وكانت مباراة الزمالك مع المقاصة قد تم تأجيلها لمدة 24 ساعة، من موعدها الأصلي، السبت، ما تسبب في قيام المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإعلان انسحاب فريقه من اللقاء، مؤكدًا أنه اتفق مع اتحاد الكرة على تأجيل المباراة للثلاثاء، وهو ما نفاه اتحاد الكرة.

وأبدى «منصور»، في تصريحات سابقة، اعتراضه الشديد على كثرة التغيير في موعد المباراة، مؤكدًا أنه اتفق مع اتحاد الكرة ونادي مصر المقاصة على تأجيل المباراة للثلاثاء، مشيرًا إلى أنه لم يتلقى جواب إقامة المباراة، الأحد.

وأكد «منصور» أن تأجيل المباراة من السبت للأحد، جاء بناء على الشركة الراعية لاتحاد الكرة، وليس وفقًا لمطالبة الجهاز الفني.

ورد «إمام»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الكرة في ملعبك» على إذاعة «شعبي إف إم»، الثلاثاء، قائلًا: «حزين لما حدث خلال الفترة الماضية بين اتحاد الكرة ونادي الزمالك، خاصة وأنني كنت أتمنى أن تمر الأمور بسلاسة أكبر».

وتابع: «يتحدث الكثيرون على أن السبب الرئيسي وراء تأجيل المباراة من السبت للأحد يعود لمطالبة الشركة ارلاعية لاتحاد الكرة بذلك، نتيجة لعب المصري في كأس الكونفدرالية خلال نفس اليوم».

وأردف: «ولكن ما الذي سيدفع الشركة الراعية، والتي كانت ستستفيد ماديًا بشكل أكبر من مباراة الزمالك مع مصر المقاصة، لإحداث هذه المشكلة الكبيرة مع الزمالك، الذي ترعاه ماديًا أيضًا، بسبب مباراة لا تعتبر هامة بشكل كبير للمصري في كأس الكونفدرالية؟».

وتحدث «إمام» عن السبب الرئيسي وراء تأجيل المباراة من السبت للأحد، قائلًا: «أرغب في أن أنفي بشكل قاطع قيام الرشكة الراعية بتأجيل المباراة، ولكن جهاز الأمن في القاعهرة هو من طلب تأجيل المباراة للأحد، نتيجة وجود استنفار أمني لتأمين إقامة القداس، السبت».

وأردف: «رغم أن ناديي سموحة والإسماعيلي لعبا، السبت، إلا أن الأجهزة الأمنية في الأسكندرية والإسماعيلية لم تعلن عن شكواها من أي مشكلة في تأمين المباراة، ولكن الجواب الذي وصل للاتحاد كان من الجهاز الأمني في القاهرة، وكان بإسم نادي الزمالك».

وقال «إمام»: «جواب تأجيل المباراة للأحد تم إرساله للزمالك الثلاثاء الماضي، ولم يبدي الزمالك أي مشكلة في ذلك بالفعل، حتى يوم السبت، حيث حاول المستشار مرتضى منصور الاتصال بي في عدد من المناسبات، مساء السبت، دون أن نتمكن من التواصل سويًا».

وتابع: «فوجئت بعدها بهجوم المستشار مرتضى منصور على اتحاد الكرة، وتواصلت معه بالفعل بعد انتهاء موعد المباراة، الأحد، وأكد لي أنه كان قد اتفق مع العميد ثروت سويلم على إقامة المباراة، الثلاثاء».

وأردف: «أخبرت المستشار وقتها أنه عقد اتفاقه مع شخص أو شخصين من داخل الاتحاد، ولكنه لم يبلغ الاتحاد نفسه، وبالتالي لم يكن لدينا أي علم بمثل هذا الاتفاق».

وقال «إمام»: «إذا كنت اشتبهت في وجود أي مخالفة ارتكبها اتحاد الكرة في حق الزمالك فإنني كنت سأستقيل من منصبي بشكل فوري».

وتابع «إمام» تصريحاته، قائلًا: «نادي الزمالك نادي محترم وسيحترم، ولم يتم التقليل من شأنه من قبل اتحاد الكرة من قبل، خاصة وأنه مع الأهلي يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة».

وأردف: «أكبر دليل على احترام اتحاد الكرة للزمالك هو قيام اتحاد الكرة بإيقاف الدوري الممتاز لمدة شهر، عقب الظلم التحكيمي الواضح الذي تعرض له الزمالك في مباراة المقاصة، وذلك لإتاحة فرصة كبيرة للزمالك لتنظيم أوضاعه».

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.