شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 2 محرم 1436 هـ - 25 أكتوبر 2014م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
الصحف الإيرانية : تدافع عن موقف "مرسي" ، تتهم أنصار الثورة المضادة بالترويج للشائعة
خبر زواج الرئيس مرسي من فتاة لبنانية مسيحية يتصدر الصحف الإيرانية
خبر زواج الرئيس مرسي من فتاة لبنانية مسيحية يتصدر الصحف الإيرانية
مروة سلامة
22 اكتوبر 2012 06:06 م

قال موقع "فردا" الألكتروني الإيراني أن الخبر الذي نشرته صحيفة "الديار" اللبنانية ، عن زواج الرئيس المصري "محمد مرسي" من فتاة لبنانية مسيحية "هيفاء مرعي" ، إنتشر عبر وكالات الأنباء المختلفة سواء الرسمية مثل وكالة أنباء فارس أو غير الرسمية ، حتي أصبح الموضوع الأكثر قراءة عبر معظم وكالات الأنباء الإيرانية ، مشيراً إلي وجود تيارات لها مصلحة من تشويه صورة الرئيس .


أشارالموقع إلي وجود تيارات تنافس بشراسة التيارات الإسلامية ، وتحاول أن تنفي منذ بداية الثورة التي قام بها الشعب المصري أنها ثورة إسلامية ، فخرجت بعض التصرفات ، التي تثير مخاوف العامة من التيارات غير الإسلامية ، بدعوي أنها تحث علي الرذائل ، و إنتشار الفساد في المجتمع بإسم الحريات ، كظهور "علياء ماجدة المهدي" التي نشرت صوراً لها عارية ، عبر الإنترنت . من ناحية أخري فإن اليتارات غير الدينية في مصر ، أنتقدت مظهر زوجة الرئيس مرسي ، وتساءلوا عن الدور الذي ستلعبه بصفتها سيدة مصر الأولي ، وكيفية ظهورها في وسائل الإعلام و هي محجبة ، وكيف ستستطيع أن تساير المجتمع الغربي ؟ .

 

ووضع الموقع صورة لزوجة الرئيس بالحجاب ، و قال أن بعض نشطاء حقوق المرأة في مصر أعترضوا علي مظهرها ، و رحجوا أنها لن تنجح في الظهور إعلامياً ، و أنها لن تكون واجهة لمصر في الغرب . و أضاف بالمقارنة بين صورة زوجة مرسي و هيفاء مرعي اللبنانية الأصل فإن مبرر الزواج سيكون مقبولاً .


فوسائل الإعلام اللبنانية تؤكد زواج مرسي من هذه الفتاة ، في إشارة منه أن مثل هذه التيارات تقف وراء هذه الشائعة .

 

وأستشهد بتصريح للفنانة سميرة أحمد تداوله نشطاء عبر فيس بوك "إن هيئة زوجة مرسي لا تصلح لأن تكون زوجة رئيس مصر" ، و آخر لزوجة مرسي تقول فيه "أنا لا أقبل أن أكون سيدة مصر الأولي ، بل خادمة مصر الأولي " .

 

و أستشهد الموقع بصورة لزوجة مرسي وتعليق الفنانة سميرة أحمد عليها .و أضاف أن هذه الصورة وهمية ، و أنها منتشرة عبر 4 مليون و 70 ألف صفحة "إباحية" عبر الإنترنت .

 

و قال أن هذا الخبر من المحتمل أن يكون مجرد شائعة يروج لها أنصار الثورة المضادة ، و أصحاب التوجهات غير الدينية ، وذلك لعدة أسباب منها :

- أنه تم نقل الخبر عن طريق وسائل إعلام غير محلية ، و أن الديار إستندت في خبرها علي كلمة "مصدر مطلع " دون ذكر إسمه ، و بالتالي فإن الخبر غير موثوق من صحته ، و إن حدث و تم كتابة هذه العبارة مع التحفظ علي الإسم ، فلابد أن تحتفظ الوكالة بهوية و أصل مصدر الخبر .

 

- من هي هيفاء مرعي ؟ .. الجريدة ذكرت أنها أجمل و أكثر الفتيات اللبنانيات المسيحيات شهرةً ، فهل يجرؤ الرئيس علي الإقدام علي مثل هذه الخطوة التي ستؤدي إلي تمرد الشعب المصري عليه ، بل و من الممكن أن تحدث ثورة .


- بالبحث علي كلمات "أجمل ، أكثر شهرة ، فتاة مسيحية مشهورة " لن تجد نتائج للبحث سوي هذا الموقع .

 

- كما ذكرت صحيفة الديار أن هناك مباحثات بين مرسي و هيفاء منذ حوالي 3 أشهر ، و هي فترة حكم مرسي لمصر تقريباً ، فهل يمكن أن يحدث هذا في ظل كل التحديات التي تواجهه في الحكم ، و سعيه لتحقيق مطالب الثورة ، فهل من الممكن أن ينفق مرسي وقته و ماله في هذا الأمر ،رغم كل المشكلات التي من المفترض أن يقوم بحلها ؟ .

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.