شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 5 شوال 1439 هـ - 18 يونيو 2018م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال نحو جيل السلامة والصحة
افطار جماعي للقوى العاملة والتضامن ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان
افطار جماعي للقوى العاملة والتضامن ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان
هانى جمعة
13 يونيو 2018 11:19 ص

 

 دشنت منظمة العمل الدولية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار ظاهرة عمل الأطفال في العالم، والعمل على بذل الجهود اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة. ففي كل عام في 12 حزيران/يونيو، يجمع اليوم العالمي الحكومات ومؤسسات أصحاب العمل والعمال والمجتمع المدني، بالإضافة إلى ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم لإلقاء الضوء على محنة الأطفال العاملين وكيفية مساعدتهم.

 

جيل آمن وصحي

يسلط اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال واليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل من هذا العام، الضوء على الحاجة العالمية لتحسين سلامة وصحة العمال الشباب وإنهاء عمل الأطفال.

وتهدف هذه الحملة المشتركة إلى تسريع العمل لتحقيق الغايات من الهدف 8.8 من أهداف التنمية المستدامة، لتعزيز بيئة عمل سالمة وآمنة لجميع العمال، بحلول عام 2030، والهدف 8.7 من أهداف التنمية المستدامة لإنهاء جميع أشكال عمل الأطفال بحلول عام 2025. يتطلب تحقيق هذه الأهداف لصالح الجيل القادم من القوى العاملة العالمية نهجا متضافرا ومتكاملا للقضاء على عمل الأطفال وتشجيع ثقافة الوقاية وصحة السلامة المهنية.

 

ولذا، فهناك حاجة ملحة للعمل على مكافحة ظاهرة عمل الأطفال في المناطق. فإن عائدات الاستثمار في إنهاء عمالة الأطفال لا يمكن احصائها، فإن الأطفال الذين تحرروا من عبء عمل الأطفال يستطيعوا أن يكونوا على دراية بكامل حقوقهم في التعليم والترفيه والتطور الصحي، مما يوفر بدوره الأساس للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والقضاء على الفقر، وحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

 

 

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.