شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 هـ - 18 ديسمبر 2017م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
مصر لتأمينات الحياة أول شركة تحصل على موافقة الإصدار الإلكترونى
مصر لتأمينات الحياة أول شركة تحصل على موافقة الإصدار الإلكترونى
سعاد طاحون
19 نوفمبر 2017 02:17 ص

أطلقت شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام،  منصة إلكترونية جديدة على الأجهزة الذكية والبوابة الإلكترونية تتيح تقديم خدمات متنوعة لعملاء الشركة الحاليين والمرتقبين للحصول على أنواع مختلفة من الوثائق والخدمات التأمينية، كذلك تمكنهم من متابعة حالة الوثائق الخاصة بهم والأقساط التأمينية التى يجب دفعها.
وقال الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، فى بيان له: إن الشركة بدأت تطبيق الخدمات الجديدة التى توفرها المنصة الإلكترونية بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية، وبذلك تعتبر مصر لتأمينات الحياة هى أول شركة حياة تحصل على موافقة الإصدار الإلكترونى.
وأشار إلى أن المنصة التكنولوجية الجديدة يمكن من خلالها دفع أقساط وثائق التأمين عن طريق كروت الائتمان وكروت الخصم المباشر.
وتتيح المنصة أيضًا دفع الأقساط التأمينية  من خلال خدمات فورى، كما سيتم خلال الفترة المقبلة إضافة خدمة جديدة للدفع عن طريق آلية المحفظة الإلكترونية، والتى وصل عدد مستخدميها إلى ما يقرب من 9 ملايين شخص.
وأضاف أحمد عبدالعزيز أن تفعيل المنصة الإلكترونية وتطبيق الموبايل وحزمة الخدمات المرتبطة بها لا تقتصر فائدته على العميل فقط بل يمتد ليشمل  الجهاز التسويقى الخاص بالشركة، والوسطاء الخارجيين، الذين نسعى إلى تلبية احتياجاتهم.
وأفاد بأن الشركة أطلقت أول وثيقتين إلكترونيتين للتأمين تحت اسم «تسلم» هى للسيدات وللرجال  للتغطية التأمينية ضد مرض السرطان وتتراوح قيمتها بين ١٠٠ ألف إلى ٥٠٠ ألف جنيه، وتختلف هذه الوثيقة عن مختلف الوثائق حيث إن مبلغ التأمين يدفع فى حالة الإصابة بالمرض ولا ترتبط فقط بتكلفة العلاج ولكن كذلك بأعباء المرض المختلفة على الشخص ومنها الانقطاع عن العمل، وغيره من الالتزامات المالية الأخرى.
الجدير بالذكر أن حجم الأقساط التأمينية التى حققتها شركة مصر لتأمينات الحياة  فى العام المالى ٢٠١٦_٢٠١٧  وصلت إلى 3.3 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل الأقساط إلى 4 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى، بنسبة نمو تصل إلى 20 فى المائة، كما حققت الشركة أرباحًا بلغت 816 مليون جنيه فى 30/6/2017، ومن المستهدف أن ترتفع إلى مليار جنيه فى العام المالى الجارى، كما ارتفعت احتياطات الشركة  من 17 مليار جنيه إلى 19 مليار جنيه.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.