شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 6 ربيع الأول 1439 هـ - 24 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
الحكومة تعيد «حافز الجودة» لأساتذة الجامعات
الحكومة تعيد «حافز الجودة» لأساتذة الجامعات
علا نصار
12 سبتمبر 2017 05:04 ص

أثار قرار مجلس الوزراء، بصرف حافز الجودة لأعضاء هيئات التدريس حفيظة الكثير من أعضاء هيئة التدريس، الذين أبدوا استياءهم من القرار، واعتبروه متأخرًا، خصوصًا مع رفضهم التصريحات الإعلامية التى اعتبروها «شو إعلامى» أكثر منه مساندة لحقوق أعضاء هيئة التدريس. 

وقال الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم نقابة أعضاء هيئة التدريس المستقلة، تعليقًا على قرار رئيس الوزراء، بصرف بدل الجودة لأعضاء هيئات التدريس، بأنه ليس زيادة وإنما يعد ردًا لما تم خصمه بدون وجه حق من وزارة المالية بعد تجميدها العلاوات فى مرتبات 2015/ 2016 بالمخالفة للقانون وبعض الجامعات ومنها جامعة بنى سويف قامت بحساب ما تم خصمه وصرفته من موازنتها حتى رحل رئيس الجامعة، فتم خصمه مرة أخرى.

 وأضاف كمال، يجب على وزير التعليم العالى، تحقيق زيادة حقيقية فى راتب أعضاء هيئة التدريس، إما أن يتم رد ما خصم منا واعتباره زيادة أقرت لنا، فهو أمر لا يصح أن يحدث.

وتابع كمال، المبالغ الزيادة لمن لا يعلم فهى للأستاذ ٢٣٠ جنيهًا، وأستاذ مساعد ٢٠٠ جنيه، المدرس ١٨٠ جنيهًا،  مدرس مساعد  ١٦٠جنيهًا والمعيد ١٠٠جنيه ليس أكثر.

من جانبه، قال الدكتور عصام السيد أستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة الإسكندرية، إن حافز الجودة بمثابة  دواء مسكن وليس علاجًا لأسباب المرض أو حتى وقف الإحساس بالآلام. 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.