شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 هـ - 22 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
أطباء محافظات الصعيد يشاركون فى فعاليات الدورة 23 لمدرسة الجمعية المصرية للأشعة بمستشفى الأقصر الدولى
أطباء محافظات الصعيد يشاركون فى فعاليات الدورة 23 لمدرسة الجمعية المصرية للأشعة بمستشفى الأقصر الدولى
أحمدأبوعدبه
12 سبتمبر 2017 00:46 ص

في إطار التعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة أطباء محافظات الصعيد، جرت خلال الفتره من6 الي 8 سبتمبر 2017 فعاليات الدورة التدريبية الثالثه والعشرون لمدرسة الجمعيه المصريه للأشعه والطب النووي بمستشفى الأقصر الدولي تحت رعايه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وتحت إشراف الدكتور أحمد حمزه نقيب أطباء الأقصر بالاشتراك مع نقابة أطباء الأقصر وبالتنسيق مع الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بالأقصر، والدكتور طارق السيد مدير عام مستشفي الأقصر الدولي.

اشتملت موضوعات الدوره علي توضيح المبادئ الأساسية لطب الموجات فوق الصوتية علي البطن و كذلك استخدامها في حالات الطوارئ للوصول إلى التشخيص المبكر و الدقيق. 

قام بالتدريب أستاذ دكتور هاني حافظ السكرتير العام المساعد للجمعية المصريه للأشعه وأستاذ الاشعه بكليه طب القوات المسلحة، وأستاذ دكتور أحمد أبو الفتوح، و أستاذ دكتور عبد الله نظير الأساتذة بكليه طب الأزهر، وذلك بحضور متدربين من محافظات الأقصر وقنا و أسوان و أسيوط و سوهاج .

 وتم الاتفاق علي عقد دورات مماثلة في كل مجالات الاشعه مثل استخدام الاشعه في الطوارئ و الإصابات، وكذلك استخدام الدوبلر الملون لتشخيص أمراض الأوعية الدموية و الأورام .

كما تم عقد بروتوكول السياحه التعليميه ينص علي عقد دورات لأطباء من خارج مصر لتشجيع السياحه التعليميه للاستفادة من الإمكانيات الطبيه والأثريه و الفندقيه بالمحافظة، وذلك لتنشيط السياحه الداخليه والخارجيه .

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.