شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 هـ - 19 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
رئيس هيئة البريد: 196 مليار جنيه فى 24 مليون دفتر توفير بالبريد
رئيس هيئة البريد: 196 مليار جنيه فى 24 مليون دفتر توفير بالبريد
سعاد طاحون
8 سبتمبر 2017 10:22 م

أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، زيادة عدد حسابات توفير البريد لتقترب من 24 مليون دفتر بإجمالى 196 مليار جنيه، محققًا زيادة نحو 2 مليون حساب جديد فى أقل من عام، وأرجع ذلك إلى انتشار مكاتب البريد بشكل كبير، وتسهيل التعاملات فى المكاتب بعد استخدام الكروت لصرف المعاشات واختفاء ظاهرة الطوابير،وأشار «الصغير» فى تصريحات لـ«الصباح» إلى أن نسبة الفائدة على حسابات توفير البريد والبالغة 10.25 فى المائة حاليًا قريبة من النسبة التى تحتسبها البنوك فى نفس فئة حسابات التوفير، موضحًا أن الفائدة تكون على الودائع طويلة الأجل.

وتستهدف الهيئة حاليًا استخراج 150 ألف كارت فيزا بنهاية العام الجارى للعملاء الحاليين والجدد، إلى جانب نحو 3 ملايين عميل لديهم كروت فيزا بالفعل، والباقى سيتم استخراجه على مراحل.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد حققت أعلى فائض مالى حكومى فى ميزانيتها لعام 2016/2017، بقيمة 4.5 مليار جنيه تقريبًا، بعد مكينة الخدمات البريدية وتطوير المكاتب، واعتماد آلية الشباك الواحد، إضافة إلى تقديم الهيئة لخدمات حكومية مثل الإسكان والأحوال المدنية.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.