شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 هـ - 19 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


تكنولوجيا
استكمالا لمبادرة "من خير مصر ... هنبني مصر": "المصرية للاتصالات" تنتهي من تطوير قرية الخواجات بمحافظة الفيوم بالتعاون مع جمعية "الأورمان"
استكمالا لمبادرة "من خير مصر ... هنبني مصر": "المصرية للاتصالات"  تنتهي من تطوير قرية الخواجات بمحافظة الفيوم  بالتعاون مع جمعية "الأورمان"
سعد الشافعى
27 اغسطس 2017 04:02 م

قامت المصرية للاتصالات اليوم بالاحتفال بانتهاء مشروع تطوير  و إعادة إعمار قرية" الخواجات" بمحافظة الفيوم بالتعاون مع جمعية " الأورمان" وذلك ضمن مبادرة " من خير مصر ... هنبني مصر" والتي أطلقتها المصرية للاتصالات في عام 2011 لتطوير مجموعة من القري المصرية وتزويدها بالخدمات الاساسية.

 وتضمنت أعمال تطوير قرية "الخواجات" إعادة إعمار وتأهيل 23 منزل، وتوصيل المياه لـ 15 منزل وكذا توصيل الكهرباء لـ 24 منزل بالإضافة إلى تسليم 24 مشروع صغير لأهالي القرية وكذلك تقديم مساعدات لزواج 10 فتيات يتيمات من أهالي القرية.

 وتأتي تلك المبادرة في إطار سعى المصرية للاتصالات الدائم  للمشاركة في مختلف المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى خدمة المجتمع المصري والارتقاء به، باعتبارها كيانا وطنيا يؤمن بمسئوليته تجاه المجتمع وبذل كافة الجهود الممكنة لتوفير حياة أفضل للمصريين ودعم جهود التنمية.

 وعلى هامش الاحتفال، تم إقامة معرض خيري لتوزيع الملابس الجديدة على الأسر الفقيرة بالقرية لمشاركة الأهالي الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، إلى جانب توزيع عدد من المستلزمات والأدوات الدراسية على الأطفال بالقرية وذلك مع اقتراب دخول المدارس.

 وصرح المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، أن ما نشهده اليوم هو ترجمة حقيقية لمفهوم المسئولية المجتمعية الذي تتبناه الشركة للوصول إلى هدف مشترك يتمثل في تحقيق حياة أفضل ومعيشة كريمة للأسر المصرية وإحداث تأثيرا ايجابيا داخل المجتمع، موضحا أن تطوير القرى الفقيرة وتوصيل الخدمات الأساسية بها يعد أحد الملفات الهامة والتي تشكل تحديا داخل المجتمع، ومن ثم تسعى المصرية للاتصالات لبذل كافة الجهود لاستكمال تلك المبادرة وتطوير المزيد من القرى الفقيرة من أجل تنمية المجتمع المصري وتطويره باعتبارها شريكا للشعب المصري.

 أضاف البحيري أن المصرية للاتصالات تتبنى مفهوم المسئولية الاجتماعية، باعتباره واجباً وطنياً، يساهم في تحقيق عمليات التنمية المنشودة للمجتمع سواء من خلال ما تقدمه من خدمات اتصالات متطورة، أو من خلال القيام بمسئوليتها المجتمعية على نحو رائد، وذلك بناء على استراتيجية متكاملة وممنهجة تم وضعها ضمن إطار عمل تعاوني يقوم على قيم العطاء والتمكين والمشاركة الفعّالة واعتبار هذا الدور الوطني جزء لا يتجزأ من استراتيجية العمل داخل المصرية للاتصالات.

فيما أعرب اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية " الأورمان" عن سعادته بانتهاء عمليات تطوير قرية الخواجات مشيدا بالمجهودات المبذولة من جانب فرق العمل التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، معربا عن سعادته لاستكمال تنفيذ مبادرة تطوير القرى الفقيرة مع شركة وطنية مثل المصرية للاتصالات بما تملكه من امكانيات وقدرات والتي تعد بمثابة الشريك المثالي لتنفيذ هذه المبادرة الوطنية، نظرا لما توليه الشركة من اهتمام بالغ بواقع المجتمع المصرى.

 أضاف شعبان أن الجمعية تسعى إلى الانتقال بمفهوم العمل الخيرى التطوعى من مجرد الدور الكمالى والمشبع لغريزة العطاء عن بعض الشرائح إلى أن يصبح عمل مؤسسى تنموى منظم يتم بشكل احترافى، بما يؤكد دور العمل الأهلي في نمو المجتمعات اقتصادياً واجتماعياً .

 جدير بالذكر أنه تم إطلاق مبادرة "من خير مصر هانبني مصر" بالتعاون بين المصرية للاتصالات وجمعية "الأورمان" منذ عام 2011 لتطوير 9 قرى فقيرة وذلك لتحسين مستوى المعيشة، و تزويد تلك القري بالخدمات الأساسية، حيث تم توصيل مياه الشرب لـ 287 منزل، وتوصيل الكهرباءلـ 228 منزل، بالإضافة إلى تعريش أسقف 457 منزل، وإعادة إعمار وترميم 457 منزل، وكذلك تسليم 297 مشروع تنموي لأهالي تلك القرى.

 وتمتد أوجه التعاون بين "المصرية للاتصالات" وجمعية "الأورمان" لتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الهامة حيث تم التعاون لإطلاق مبادرتين لتوزيع البطاطين على الأسر الفقيرة في عامي 2014 و2016، وكذلك إنشاء جناح للعمليات بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بشمال الصعيد، بالإضافة إلى المشاركة سنويا في إحتفالية يوم اليتيم العربي في الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام.







طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.