شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 1 محرم 1439 هـ - 21 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
محافظة دمياط تتصدر محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية
محافظة دمياط تتصدر محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية
شيماء حسين
31 يوليو 2017 08:39 م

تصدرت محافظة دمياط قائمه محافظات الجمهورية فى دليل التنمية البشرية حيث سجلت مؤشرات إيجابيه فى التعليم ومحو الأمية والصحة والناتج المحلى والمكون الإقتصادى مما ساهم بشكل كبير فى التنمية البشرية ومستوى الخدمات .

صرح بذلك الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مضيفا المؤشرات تضمنتها الدراسة التى أعدتها الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان فى إطار إعدادها للرؤية المستقبلية لتنمية محافظات مصرمشيرا إلى أن  دمياط حققت مؤشرات عالية فى مجال البنية الأساسية لتسجل أعلى معدلات فى نصيب الفرد من إجمالى كمية مياه الشرب وخدمة الصرف الصحى مقارنة بمحافظات الدلتا ،كما بلغ متوسط نصيب الفرد من كمية الكهرباء أعلى من متوسط نصيب الفرد على مستوى الجمهوريه .

وأضاف المحافظ  الدراسه أظهرت أن دمياط بما تمتلكه من مقومات أساسية بالنسبة للموقع والسمات العمرانية والأنشطة الإقتصادية والمشروعات القومية لها تاثير كبير على المخطط الإستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى مصر مستقبلا وذلك على النطاق الدولى من خلال منافسة ميناء دمياط والمنطقة الصناعية الحرة بميناء دمياط لموانئ حوض البحر المتوسط والعلاقة مع الأسواق المجاورة بأنشطة الإستيراد والتصدير والنقل والإتصال وتصدير صناعات الأثاث .

وكذلك على النطاق القومى من خلال الحراك السكانى مع باقى المحافظات وتأثير المشروعات القومية وخطط الدولة والمزايا النسبيه والتنافسيه .

هذا إلى جانب تأثيرها على النطاق الإقليمى من خلال العلاقات الخدميه المتبادله مع محافظات إقليم الدلتا والتى هى إحدى محافظاته وتعتبر أيضا محافظة دمياط الظهير التنموى لشبكة الأقاليم الحضرية المتوقعة فى محور قناة السويس .

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.