شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 هـ - 19 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
دحلان: استقبلنا (6) شخصيات دولية بارزة ، ومواصلة تنفيذ وتفعيل الأهداف الاستراتيجية الـ(11) غرفة جدة تكشف عن حزمة من الفعاليات المشوقة لصيف جدة38 الأحد المقبل
دحلان: استقبلنا (6) شخصيات دولية بارزة ، ومواصلة تنفيذ وتفعيل الأهداف الاستراتيجية الـ(11) غرفة جدة تكشف عن حزمة من الفعاليات المشوقة لصيف جدة38 الأحد المقبل
مدحت عرابى
3 يوليو 2017 09:49 م

  كثفت غرفة جدة استعداداتها لإطلاق النسخة الجديدة من فعاليات صيف جدة بداية من الأحد المقبل 15شوال الموافق 9 يوليو ، وعلى مدار 30 يوماً  ، والمقرر اطلاق نسخته 19 بقرية مرسال كأكبر حدث سياحي وتسويقي تشهده عروس البحر الأحمر سنوياً تزامناً مع الإجازة الصيفية .

   وتشهد النسخة الجديدة فعاليات سياحية وترفيهية ورياضية وثقافية تقام للمرة الأولى ، وتتوزع على 370 مركزاً تجارياً ومنتزهاً ترفيهياً تعزيزاً لمكانة عروس البحر الأحمر على خريطة السياحة المحلية والعالمية .

    وأكد الأمين العام لغرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان أمس الأحد خلال حفل المعايدة الذي أقامته الغرفة بمناسبة عيد الفطر المبارك والذي اعتادت على اقامته كل عام وتخللته تبادل عبارات التهنئة بالعيد السعيد بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد بن بسام البسام ومساعدي الأمين العام وعدد من قياديي الغرفة ومنسوبيها ، أن النسخة الجديدة التي تستهدف أكثر من مليون زائر تحمل حزمة كبيرة من الفعاليات المثيرة والمشوقة التي تخاطب كل أفراد الأسرة .

   وقال دحلان : عقدت اللجنة التنفيذية للفعاليات في الشهرين الماضيين عدداً من الاجتماعات المكثفة بهدف الترتيب للفعاليات ، وأشار إلى أهمية هذا الحدث السياحي الذي يعتبر الواجهة السياحية والتسويقية الأولى في المملكة ومنطقة الخليج ، حيث يستهدف عبر فعالياته المتنوعة جذب العائلات من داخل المملكة وخارجها .

   وحث المواطنين والزائرين لعروس البحر الأحمر على قضاء أجازتهم على شواطئ جدة الخلابة والتمتع بمعالمها التاريخية والحضارية مؤكداً أن المهرجان يستقطب سنوياً أكثر من مليون زائر وسائح ويعمل على تعزيز الرواج السياحي وايجاد حراك تجاري كبير في قطاع التجزئة .

  وهنأ أمين عام غرفة جدة  بهذه المناسبة السعيدة كافة موظفي وموظفات الغرفة بحلول عيد الفطر المبارك ،  موصياً إياهم باستغلال العيد السعيد  بإشاعة روح المحبة وتأصيل مكارم الأخلاق التي تعتبر شريان الأهداف الإستراتيجية في مجلس الإدارة الحالي ، مؤكداً على ضرورة تقوية أواصر الأخوة وتقديم كل ما هو أفضل للمنتسبين ومجتمع الأعمال ورفع قيم العمل والتفاني في خدمة هذا الصرح الاقتصادي الهام .

   وعبر عن أمله في أن يقوم قطاع الأعمال  بجدة في ظل توجيهات رئيس مجلس الإدارة صالح بن عبدالله كامل بخدمة اقتصاد مدينة جدة بشكل خاص والمملكة بصفة عامة تحقيقاً لرؤية المملكة  2030  وبرنامج التحول الوطني 2020 ما  يسهم في نمو الاقتصاد  الوطني في كافة المجالات. مستعرضاً طموحات الغرفة ومبادراتها ومشاريعها  المستقبلية في فترة  العامين المتبقيين من عمر الدورة الحالية لمجلس الإدارة .

   وأوضح دحلان أن الجهاز التنفيذي يعمل على مواصلة تنفيذ وتفعيل الأهداف الاستراتيجية الـ 11 الصادرة عن مجلس الإدارة في دورته الحالية ، ويضع الإهتمام بالمنتسبين على رأس أولوياته مع العمل على تقوية العلاقات مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة والتركيز على انجاز حزمة كبيرة من المشاريع في الفترة المقبلة من ضمنها استكمال تطوير مدينة المستودعات وتطوير الفروع الحالية، وسيعمل مجلس الإدارة واللجان التي جرى تشكيلها مؤخراً ومعهم الأمانة العامة لتحقيق أمال وطموحات مجتمع الأعمال بجدة .

  ولفت إلى أن النصف الأول من عام 2017م شهد حراكاً كبيراً في بيت أصحاب الأعمال .. وقال: في أعقاب اعتماد الهيكل التنفيذي الجديد من مجلس إلادارة في شهر مارس المنصرم  ، بدأت العمل على قدم وساق من أجل تعزيز مكانة بيت أصحاب الأعمال، وعملنا في نفس الوقت على انجاز استحقاق اللجان وانشاء (لجنتين) قطاعية جديدة تضاف الى (69) لجنة وعدد من اللجان النوعية التي ظهرت للمرة الأولى .

   واضاف أن الغرفة استقبلت (6) شخصيات بارزة دولية يتقدمهم رؤساء زمبابوي وغينيا الاستوائية وبركينا فاسو ورئيس وزراء كوريا الجنوبية ووزير التنمية والتخطيط الالماني ووزير التنمية بجمهورية قيرغستان إلى جانب عدد من الشخصيات المحلية من اصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وكبار المسئولين .

   وواصل أن الغرفة شهدت 11 لقاءً للسفراء والقناصل، واستقبال 15 وفداً تجارياً، وتنظيم 17 لقاءا وورشة عمل بالتعاون مع عدد من الهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة بقطاعات الاعمال ، وبدأنا العمل في اجراء 8 دراسات وتقارير اقتصادية مهمة عن مدينة جدة، ستساهم نتائجها بمشيئة الله في وضع حلول عملية تعزز من مكانة جدة تجاريا وصناعيا وخدميا .

   وشدد أمين عام غرفة جدة على دور غرفة جدة بحكم رعايتها لمصالح أصحاب الأعمال ، منوهاً ببذل الغرفة المزيد من الجهد لتعزيز أداء القطاع الخاص والعمل على تحسين بيئة الاستثمار لخدمة أهداف التنمية الشاملة، وإيجاد فرص عمل جديدة لتمكين هذا القطاع من القيام بدور أكبر في التنمية الوطنية وتدعيمه وفتح المجال أمامه لمزاولة الكثير من الأنشطة الاقتصادية عبر تقديم الأفكار والمقترحات وتبني المبادرات الرائدة التي تهدف إلى تفعيل حركة التنمية الاقتصادية بكافة قطاعاتها، والتغلب على الكثير من المعوقات التي تواجه قطاعات الأعمال .

   وأكد أن المشاريع الجديدة تعزز دور غرفة جدة  لخدمة مجتمع الأعمال ودعم الحراك التجاري والصناعي  والسياحي سعياً منها في ترسيخ مكانة جدة كمقدمة المدن المتطورة باعتبارها مدينة المنتديات الأولى في المملكة لما تشهده من حراك في تنظيم العديد من المنتديات  والمؤتمرات والندوات المتخصصة وبالأخص ذات العلاقة بالحراك الاقتصادي .

    ودعا الله أن يعيد هذه المناسبات على الوطن وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والإيمان وأن يحفظ لبلادنا نعمة الأمن والأمان ويديم عليها قيادتها الرشيدة .

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.