شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 3 صفر 1439 هـ - 23 أكتوبر 2017م
آخر الأخبار
 


تكنولوجيا
ختام فعاليات المرحلة الثانية من مسابقة بوابة الابتكار لـ«التعليم»
ختام فعاليات المرحلة الثانية من مسابقة بوابة الابتكار لـ«التعليم»
ا ش ا
20 ابريل 2017 04:14 م

اختتم برنامج دعم وإصلاح التعليم الفنى مسابقة بوابة الابتكار لاكتشاف المبتكرين والمخترعين من جميع طلاب المدارس، بمشاركة أكثر من 110 مشروع من 300 مدرسة من مدارس التعليم الفنى بمشاركة 233 طالبا فنى من محافظات القاهرة والقليوبية وبني وسويف والفيوم والمنوفية، وذلك تحت رعاية اكاديمية البحث العلمى ومشاركة وزارة التجارة والصناعة.

حضر فعاليات المسابقة المهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، لمناقشة أوراق الابتكار الخاصة بإختراعات الطلاب،الذي أكد على المهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع أنه لأول مرة في مصر تعقد هذه المسابقة والتي شهدت مشاركة من جميع محافظات الجمهورية وبمشاركة 300 مدرسة فنية ،وتهدف المسابقة إلى تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني ،وتبرز مستوي العالي الطلاب .

وقال إننا ندعم طلاب التعليم الفني لإبراز إمكانياتهم الفنية لتصل إلى سوق العمل لأهمية دورهم في المجتمع ،مشيرا إلى أهمية تعميم المسابقة على مستوى محافظات الجمهورية .

وقال محمد رجب مدير مشروع تيسير الإنتقال لسوق العمل إن المفاجأة خلال التصفيات أن طلاب المدارس المشاركة كانت النسبة الأكبر من الفتيات وكانت لهم أكثر الأعمال تميزا،مشيرا إلى أن الهدف من مراحل التصفيات هو الوصول إلى المعرض الختامى في أغسطس المقبل.

وأوضح أن لجان التقييم تشمل رجال الصناعة وأكاديمية البحث العلمي موضحا أن المرحلة النهائية سيقوم خلالها الطلاب بتنفيذ ابتكاراتهم تحت رعاية الخبراء وسيتم ربطهم بشكل مباشر باحتياجات الصناعة ورجال الاعمال أو يتحولوا إلى اصحاب مشروعات خاصة بهم وفى النهاية نعمل على خلق مجتمع حديث ومتطور يضع التعليم الفنى والتدريب المهنى في مكانته الصحيحة كباقى دول العالم.

جدير بالذكر أن مسابقة بوابة الإبتكار هي مسابقة لإكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني والتي تنظمها وزارة التجارة والصناعة من خلال برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية على مستوى جمهورية مصر العربية بالتعاون مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، ومصلحة الكفاية الإنتاجية بوزارة التجارة والصناعة، والكليات والمعاهد التكنولوجيا بوزارة التعليم العالي وذلك بمساهمة أكاديمية البحث العلمي كراعي علمي

و تم فتح باب التقدم للمسابقة في نوفمبر 2016 وإستمر باب التقدم مفتوح حتى فبراير 2017 تقدم خلالها للإشتراك في المسابقة 1447 مشروع من أكثر من 3000 طالب وطالبة من جميع محافظات الجمهورية بما فيها حلايب وشلاتين ورفح المصرية والوادي الجديد. المرحلة الأولى للتقييم بالتعاون مع مكاتب نقل التكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي من خلال مقابلات شخصية مع المتقدمين بمحافظاتهم لتصعيد الفائزين على مستوى المحافظات. المرحلة الثانية من خلال 5 معارض في نطاق الجمهورية بمحافظات أسيوط 9/4 والأقصر 10/4 والإسماعيلية 12/4 وكفر الشيخ 19/4 والجيزة 20/4 لإختيار أفضل 50 مشروع للمشاركة في المعرض الختامي المزعم عقده في شهر يوليو أو أغسطس المقبل يسبقه معسكر تدريبي للطلاب لتقديم الدعم الفني لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبتكارية إلى مشاريع تجارية وإكسابهم المهارات الشخصية المطلوبة من أجل إعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.