شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 3 صفر 1439 هـ - 23 أكتوبر 2017م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
سفير السودان بالقاهرة يؤكد أهمية زيارة وزير الخارجية للخرطوم
سفير السودان بالقاهرة يؤكد أهمية زيارة وزير الخارجية للخرطوم
ا ش ا
20 ابريل 2017 03:54 م

أكد سفير السودان لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية عبدالمحمود عبدالحليم أهمية زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى الخرطوم ولقائه مع نظيره السوداني إبراهيم غندور لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها .

وقال السفير عبدالحليم،في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش الاجتماع التنسيقي للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية «إن وزير الخارجية سامح شكري بدأ زيارة مهمة للخرطوم ليبحث مع نظيره السوداني إبراهيم غندور قضايا العلاقات الثنائية بين مصر والسودان وسبل ووسائل تعزيز هذه العلاقات».

وأضاف «عبدالحليم» :هذه الاجتماعات تتميز بأهمية خاصة لأنها تأتي عقب تراشقات وانفلاتات اعلامية عقب بعض الغيوم التي طفت على سماء البلدين مؤخرا «.

وتابع «عبدالحليم»: هذه الاجتماعات يؤمل أن يخرج منها الوزيران«شكري» و«غندور» والبلدان بعزم جديد وأكيد لإعطاء زخم جديد للعلاقات المصرية والسودانية لأنها علاقات راسخة وقدر ومصير مشترك وتطلعات مشتركة «.

وأعرب السفير السوداني بالقاهرة عن أمله في تخرج هذه الاجتماعات بموجهات وعزم أكيد لحل القضايا العالقة بين البلدين سواء في المجالات السياسية والاقتصادية والقنصلية وغيرها والترتيب أيضا لتنفيذ ما اتفق عليه الرئيسان عبدالفتاح السيسي والسوداني عمر البشير خلال اجتماعات القمة المصرية -السودانية التي عقدت في أكتوبر الماضي بالقاهرة.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.