شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 1 شوال 1438 هـ - 25 يونيو 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
وزير الزراعة يوقّع اتفاقية تعاون مع الصين في مجال الغابات الشجرية
وزير الزراعة يوقّع اتفاقية تعاون مع الصين في مجال الغابات الشجرية
ا ش ا
20 ابريل 2017 03:43 م

وقع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتشانج جيان لونج، وزير الدولة للغابات بالصين، الخميس، اتفاقية للتعاون المشترك بين مصر والصين في مجال الغابات الشجرية ومكافحة التصحر.

وقال «البنا»، خلال لقائه «لونج»، والسفير الصيني بالقاهرة، إن هناك علاقة عميقة وتاريخية تربط بين مصر والصين في كافة مجالات التعاون خاصة في مجال الزراعة، لافتًا إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي لبكين، وكذلك زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة كانا لهما أثر كبير في توطيد هذا التعاون وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.

وأشار إلى أنه سيتم وفقًا لتلك الاتفاقية تطوير التعاون بين البلدين في مكافحة التصحر خاصة من خلال الدفع بمشروع نموذجي يهدف لتعزيز الإرشاد والتطبيق لتقنيات مكافحة التصحر وكذلك حماية التنوع الحيوي وتقلبات التشجير وبحوث وتعليم علوم الغابات.

وأوضح الوزير أنه سيتم التعاون في مجالات تبادل المعلومات والإصدارات والوثائق ومخرجات البحوث، فضلاً عن تبادل الزيارات بين الوفود والخبراء والمتدربين بين البلدين، وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والحلقات الدراسية والمنتديات في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل يعقد اجتماعاته بالتبادل في كل من البلدين لوضع الخطط ومتابعة الأنشطة وتنفيذها.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.