شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 27 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
«عبدالعال» يلتقي وفد «خليجيون في حب مصر» لبحث وضع آلية للتعاون
«عبدالعال» يلتقي وفد «خليجيون في حب مصر» لبحث وضع آلية للتعاون
ا ش ا
20 ابريل 2017 03:39 م

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مساء الأربعاء، يوسف العميري، رئيس مبادرة «خليجيون في حب مصر»، والوفد المرافق له، الذي يضم صالح العنزي وفلاح العامر وعبدالمحسن أبوالحسن.

وقال العميري، في بيان صحفي، الخميس، إن اللقاء استعرض العلاقات المصرية الخليجية التاريخية، ووضع آلية للتعاون المثمر بين مجلس النواب والمبادرة، الأمر الذي رحب به رئيس البرلمان، لتوطيد العلاقات المصرية الخليجية والارتقاء بها لأعلى مستوى وفتح أفق أرحب من مجالات التعاون بين الجانبين.

وأضاف العميري أن عبدالعال أكد للوفد حضوره حفل تدشين المبادرة، السبت المقبل، وأن مجلس النواب يتبنى هذا الكيان ويدعمه، ويأمل في أن يشمل هذا الكيان جميع الدول العربية، لما يحمله من أهداف سامية ورؤية مستقبلية، وهو أول كيان خليجي وعربي ممثل للدبلوماسية الشعبية.

وأوضح البيان أن تدشين «خليجيون في حب مصر»، يأتي انطلاقا من العلاقات الأخوية والروابط الوثيقة بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، وما يجمع شعوبها من علاقات تاريخية ومصالح مشتركة ووحدة المصير والغايات، مشيرا إلى أن المبادرة تسعى لتوفير مناخ اقتصادي وثقافي وإعلامي وفني واجتماعي، يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج ومصر، معتمدا نمطا جديدا من التفاعلات الإيجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.