شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 هـ - 23 أغسطس 2017م
آخر الأخبار
 


حوادث
مشاجرة بـ«سلاح أبيض» تفصل 3 طلاب بجامعة بني سويف: سبَّ زميلته فصفعته
مشاجرة بـ«سلاح أبيض» تفصل 3 طلاب بجامعة بني سويف: سبَّ زميلته فصفعته
ا ش ا
20 ابريل 2017 03:27 م

أصدر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، قراراً بفصل طالب من كلية التجارة لمدة سنة، وطالبة من كلية التربية لمدة 6 أشهر، وطالب من كلية الحقوق لمدة شهر، إثر مشاجرة بـ«سلاح أبيض» خلف كلية الحقوق، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من العقيد ماجد محمد عبدالحميد، بإدارة الأمن الإداري، والتحقيق الذي أُجري بمعرفة الإدارة القانونية.

وأفادت مذكرة الأمن الإداري بأنه أثناء مرور فرد الأمن محمد سعيد خلف بكلية الحقوق، وجد مشاجرة بين طالبين وطالبة، فقام بالتدخل السريع لفض المشاجرة، وتوجه بالطلاب الثلاثة إلى مبنى إدارة الجامعة.

كما تحفظ فرد الأمن على سلاح أبيض كان مع أحد أطراف الواقعة، وعليه قامت إدارة الأمن بتحويل الواقعة إلى مكتب رئيس الجامعة، الذي أمر على الفور بإحالة الواقعة إلى التحقيق.

وذكرت نتيجة التحقيق أنه حدثت مشادة كلامية بين الطلاب الثلاثة، ما دفع أحد الطلاب إلى توجيه السباب والألفاظ البذيئة إلى زميلته، ما دعا الطالبة إلى صفع الطالب على وجهه، ما دعا الطالب إلى ضرب الطالبة، ما تسبب في كسر نظارتها، وعندما حاول الطرف الثالث التدخل مع الطالبة قام الطرف الأول بضربه بآله حادة «كَتَر»، ما أدى إلى إصابته وإحداث جرح في يده اليسرى.

يُشار إلى أن المادة 124 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 تنص على: «كل إخلال باللوائح والقوانين الجامعية يُعتبر مخالفة تأديبية، وعلى الاختصاص كل فعل يتنافى مع الشرف والكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها».

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.