شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 29 رجب 1438 هـ - 25 ابريل 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
«الزند» يتنازل عن دعوى السب والقذف ضد صحفي بالجمهورية
«الزند» يتنازل عن دعوى السب والقذف ضد صحفي بالجمهورية
ا ش ا
20 ابريل 2017 03:10 م

التقى الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، مساء أمس الأربعاء، وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند بشأن القضية التي رفعها الأخير ضد صفوت عمران وجمال عبدالرحيم، حيث قضت المحكمة بعقوبة الحبس 6 أشهر لـ«عمران»، وتغريم «عبدالرحيم 20 ألف جنيه، اتهامهم بإهانة السلطة القضائية وسب وقذف وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند.

وشارك في اللقاء النائب مصطفى بكري وعلي حسن رئيس رابطة الصحف القومية، وفهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية، وكذلك حمدي حنضل مدير تحرير جريدة الجمهورية.

وأعلن المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق موافقته على وساطة عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وقبوله اعتذار أسرة تحرير جريدة «الجمهورية» ممثلة في رئيس تحريرها فهمي عنبه، عما كان قد بدر من الصحفي بالجريدة صفوت عمران.

وأكد الحاضرون جميعا تقديرهم واعتزازهم بالمستشار أحمد الزند وتاريخه الوطني المشرف الذي هو محل احترام الجميع، ونقلوا إليه اعتذار الزميل صفوت عمران عن ذلك الخطأ وتأكيد تقديره واعتزازه بالمستشار الزند كقيمة وطنية.

من جانبه، قال النائب والكاتب الصحفي مصطفى بكري، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأسبوع، عضو الوفد، إن القضية تمثلت في صدور حكم منذ عدة أشهر ضد زميلنا صفوت عمران، رئيس القسم السياسي بالجمهورية، لأنه نشر تصريحات في عهد الإخوان للقيادي الإخواني أحمد أبوبركة تهجم فيها على المستشار أحمد الزند، وهو ما دفع المستشار الزند لمقاضاته هو وجمال عبدالرحيم، رئيس تحرير الجمهورية آنذاك.

وأضاف بكري: «تواصلنا مع المستشار أحمد الزند، فحددنا معه موعدًا، وذهبنا في وفد يضم كلاً من: الأستاذ مكرم محمد أحمد وعبدالمحسن سلامة ومصطفى بكري وفهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية، وعلي حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وحمدي حنضل مدير تحرير الجمهورية.

وأوضح أن المستشار أحمدالزند كان متألماً من هذا السب والقذف، لكنه قدر ذهابنا إليه وعرضنا عليه القضية وغرامة جمال عبدالرحيم المقدرة بـ20 ألف جنيه، ووافق الزند على التنازل عن القضية، في نظير أن تكتب جريدة الجمهورية اعتذارًا، وأبلغنا خيرًا، حيث شكلت لجنة من 3 تضم عبدالمحسن سلامة ومصطفى بكري وعلي حسن لإعداد هذا البيان بشأن انتهاء الأزمة، آملين أن تغلق تلك الصفحة نهائيًا.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.