شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 29 رجب 1438 هـ - 25 ابريل 2017م
آخر الأخبار
 


سينما وفن
افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي تحت شعار الحب والسلام
افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي تحت شعار الحب والسلام
أحمد حسن
20 ابريل 2017 02:52 ص
افتتح وزير الثقافة حلمي النمم الدورة التاسعة عشر من مهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ؛ وأكد في كلمته أن مصر دائما محبة للخير والسلام وأن استمرار المهرجان للعام الثاني بعد فترة توقف دليل على دعم الدولة للفن وفهمها لأهميته ؛ مشيرا إلى أن افتتاح المهرجان بعد أجازة شم النسيم يؤكد علي حب المصريين للحياة في ظل العمليات الارهابية التي حدثت وفي تحدي لكل الظروف ودعوة للانتصار عليه ؛ لذلك لن يتوقف مهرجان الإسماعيلية مرة أخرى ويستمر .
وحرص المهرجان على اهداء دورته للمخرج الراحل محمد كامل القليوبي و الناقد الراحل سمير فريد نظرا لما قدموه في مجال السينما والفن .
وبدأ المهرجان بكلمة رئيسه الناقد عصام زكريا والذي قال إن السينما دائما تساهم في تنشيط ودعم السياحة ؛ ودعوة لمواجهة التطرف والإرهاب ؛ وأكد ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية ان المهرجان مستمر وتم استرداده بعد توقف دام لسنوات وأنه رسالة للعالم بان مصر امنة وتنعم بالسلام .
كما حرص المهرجان على تكريم الناقد هاشم النحاس مؤسس مهرجان الاسماعيلية والذي أشار إلى سعادته بالتكريم أكثر من أي تكريم له سواء داخل مصر أو خارجها لأنه من مكان ساهم فيه وأخرج منه العديد من الافلام وفي نهاية كلمته اهدى التكريم إلى زوجته فريال كامل .












طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.