شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 27 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


بورصه و بنوك
«بنك مصر » لتنمية المجتمع تساهم ب 3 ملايين جنيه لتطوير العناية المركزة بالمستشفى الجامعى لأمراض القلب بالمنيا
«بنك مصر » لتنمية المجتمع تساهم ب 3 ملايين جنيه لتطوير العناية المركزة بالمستشفى الجامعى لأمراض القلب بالمنيا
سعاد طاحون
15 ابريل 2017 06:22 م

افتتح الدكتور على الصعيدى، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين على أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، وحدة العناية المركزة لأمراض القلب بالمستشفى الجامعى لأمراض القلب والصدر. كما حضر الافتتاح الدكتور نزار رفعت مدير مستشفى أمراض وجراحة القلب والصدر، والدكتور حسنى سيد عبدالغنى عميد كلية الطب بجامعة المنيا، والدكتور ناصر طه رئيس قسم أمراض القلب والعنايات المركزة بالمستشفيات الجامعية.

ويضم مستشفى المنيا ثلاثة أقسام، قسم القلب، وقسم الصدر، وجراحة القلب والصدر، ويضم قسم القلب وحدة العناية المركزة لأمراض القلب، والتى تم افتتاحها الخميس 23 مارس، هذا وقد أسهمت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع فى تطوير وحدة عناية القلب بمبلغ 3 ملايين جنيه، وقد تضمنت المساهمة الأجهزة والمستلزمات الطبية للوحدة، بالإضافة إلى عدد 44 سريرًا مجهزًا وأجهزة صدمات ورسم قلب، وتخدم المستشفى محافظة المنيا البالغ عدد سكانها نحو 6ملايين نسمة حيث يتردد على وحدة العناية المركزة حوالى 200 مريض شهريًا.

ويأتى ذلك فى إطار الدور الذى يقوم به بنك مصر من خلال مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع للمشاركة فى رفع مستوى الخدمة الطبية ورفع المعاناة عن المواطن البسيط وتلبية احتياجاته، حيث يقوم بتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات الجامعية والحكومية، وفى هذا الإطار قام البنك فى مجال الصحة بالمساهمة فى تطوير نحو 34 وحدة طبية بعدد من المستشفيات الجامعية والحكومية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع هى مؤسسة غير هادفة للربح ذات كيان قانونى مستقل عن البنك، يديرها مجلس للأمناء ويساهم البنك بتخصيص مبالغ سنوية لدعم أنشطة المؤسسة، بما يساهم فى تحقيق أهدافها العامة والمشروعات المحددة لها.

هذا ويسعى بنك مصر دائمًا أن يكون مثالًا يحتذى به لكل المؤسسات العاملة فى دعم المجتمع بشتى الوسائل المتاحة لكل المجالات لتحقيق التنمية المستدامة فى المجتمع.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.