شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017م
آخر الأخبار
 


الرياضة
سجل 15 هدفًا وصنع 11 ويواصل تحطيم الأرقام القياسية
40 مليون يورو «مهر» رحيل صلاح عن روما
40 مليون يورو «مهر» رحيل صلاح عن روما
الصباح
15 ابريل 2017 05:59 م

واصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع فريقه الإيطالى روما، ليسجل هدفًا ويساهم فى صناعة آخر خلال فوز فريق العاصمة بثلاثية على مضيفه بولونيا هذا الأسبوع.

صلاح سجل هدفه الخامس عشر لروما هذا الموسم، منها 11 هدفًا فى الدورى وهدفان فى كأس إيطاليا ومثلهما فى بطولة الدورى الأوروبى فى 34 مباراة شارك بها، ليعادل رقمه الأفضل فى مسيرته، والذى حققه الموسم الماضى مع روما، ولكن فى 42 مباراة بواقع 14 هدفًا فى الدورى، وهدف فى دورى أبطال أوروبا. وما زالت أمام الفرعون فرصة تحقيق رقم جديد فيما تبقى من مباريات الموسم الحالى.

وبالإضافة لأهدافه الخمسة عشر، صنع صلاح 11 هدفًا لروما فى كل البطولات هذا الموسم، متفوقًا على الموسم الماضى حينما صنع 9 أهداف لزملائه.

مدرب روما لوشيانو سباليتى، والذى سبق له انتقاد صلاح فى الفترة الماضية قال إنه من الصعب أن يستغنى الفريق عن صلاح فى تشكيلته، مشيرًا إلى أهمية الجناح المصرى الكبيرة فى صفوف فريق الذئاب، فى وقت تناثرت فيه أخبار عن رغبة العديد من الأندية فى ضم الفرعون المصرى لصفوفها فى الموسم المقبل، مثل ثنائى ميلانو إيه سى ميلان وإنتر ميلان، وعملاق إسبانيا أتليتيكو مدريد وغيرها من الأندية، فى صفقة قد تصل إلى رقم 40 مليون يورو، مما يجعل صلاح فى هذه الحالة أغلى لاعب إفريقى على الإطلاق.

أرقام صلاح هذا الموسم تؤكد أن اللاعب يعمل بشكل مميز على تطوير مستواه، حيث نجح فى التسجيل بشكل أكبر من الفرص التى لاحت له عكس المواسم الماضية، كما سجل هدفين بقدمه اليمنى وهدف برأسه، وهذا ما لم يحدث فى الموسم الماضى. بالإضافة أيضًا لصناعته المزيد من الأهداف لزملائه، وهو ما تجلى فى صناعة صلاح لما يقرب من ستين فرصة بطريقة مباشرة هذا الموسم.

شبكة سكاى سبورتس إيطاليا أجرت حوارًا هذا الأسبوع مع صلاح، تحدث فيه اللاعب حول حظوظ روما فى مسابقة الدورى، وقال إن فريقه عليه الفوز فى كل مبارياته السبع المقبلة بالدورى دون النظر لما يقدمه متصدر الترتيب يوفنتوس والذى يعتلى القمة بفارق ست نقاط عن فريق العاصمة. كما أشاد صلاح بمدربه سباليتى معتبرًا أن أداء ونتائج الفريق تحسنت منذ توليه المهمة، ملقيًا باللوم على حالة الإرهاق فى خروج روما من بطولتى كأس إيطاليا أمام لاتسيو، والدورى الأوروبى على يد أولمبيك ليون الفرنسى.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.