شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 4 رمضان 1438 هـ - 29 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


محافظات
اجتماع عاجل للجنة التنسيقية للسكان بالإسماعيلية
 اجتماع عاجل للجنة التنسيقية للسكان بالإسماعيلية
منة عبد الرازق
13 ابريل 2017 09:39 ص

12/4/2017

عقد السيد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية اجتماعاً طارئاً للجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة مساء ، الثلاثاء ، لوضع خطة سكانية تنفيذية علي مستوي المحافظة ، بناءً علي تعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء للسادة المحافظين ، خلال الاجتماع السابق لمجلس المحافظين ، الذي عُقد في 20 مارس الماضي . 

وقد جاء هذا الاجتماع الذي شارك به جميع وكلاء الوزرات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة ، بطلب من مديرة فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية ، التي كلفها اللواء ياسين الطاهر محافظ الإسماعيلية بوضع الخطة السكانية للمحافظة. نظرا لأن المحافظ يولي اهتماما كبيرا للمشكلة السكانية ، وذلك لتأثيرها علي كافة مناحي الحياة بالمحافظة . خاصة وأنه من المقرر أن يتم مناقشة الخطط السكانية مع السادة المحافظين  ، خلال اجتماع مجلس المحافظين القادم .

 وقد تم وضع توصية من قبل السكرتير العام ، بضرورة وضع مستهدفات للجهات المشاركة في الخطة السكانية ، تحتوي على أرقام قابلة للتنفيذ ، أي  يمكن تحقيقها وقياسها ، لمعرفة نسبة المحقق من الإنجازات . 

وأكد على ضرورة إستيفاء البيانات المطلوبة خلال يومين ، لإنجاز الخطة خلال أسبوع من تاريخه. 

وقد اعتمد المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية في وضع الخطة علي قاعدة البيانات السكانية للمحافظة ، إضافة إلى المؤشرات السكانية التي وضعها المجلس ، والتي توضح المناطق ذات الأولوية بالتنمية داخل المحافظة .

حضر الاجتماع مع السكرتير العام للمحافظة ، أ.نشوى الطحاوي مديرة فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية ، وكلاء وزارات : الصحة ، التربية والتعليم ، الأوقاف ، التضامن الاجتماعي ، الشباب والرياضة ، الزراعة . إلى جانب ممثلين عن الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ، جمعية تنظيم الأسرة ، الصندوق الاجتماعي ، مديرة فرع المجلس القومي للمرأة  ، مدير إدارة الإعلام بالمحافظة .



طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.