شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 هـ - 22 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
الخارجية الأمريكية لروسيا: حان وقت إعادة التفكير في مواصلة دعم الأسد
الخارجية الأمريكية لروسيا: حان وقت إعادة التفكير في مواصلة دعم الأسد
ا ش ا
6 ابريل 2017 09:05 ص

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الوقت قد حان لكي تعيد روسيا التفكير في مواصلة دعمها لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، المتهمة بشن هجوم بأسلحة كيماوية في إدلب شمال غربي البلاد.

ونقلت قناة «سكاي نيوز عربية» الفضائية الليلة، عن تيلرسون للصحفيين في وزارة الخارجية الأمريكية إنه: «لا يساورنا أي شك في أن النظام السوري بقيادة بشار الأسد هو المسؤول عن هذا الهجوم المروع. نعتقد أن الوقت حان ليفكر الروس بعناية فعلا في مواصلة دعمهم لنظام الأسد».

ويزور تيلرسون موسكو يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في أول زيارة له إلى روسيا منذ توليه الوزارة. ولاحقا قال مسؤول في الوزارة إن «أي شخص عقلاني ولديه القدرة على رؤية صور الضحايا يعلم أن ما يقول الروس بشأن مستودع مواد كيميائية قصفه النظام ليس صحيحا».

وكانت موسكو أعلنت في وقت سابق، أن الطيران السوري قصف الثلاثاء، في مدينة خان شيخون مستودعا للإرهابيين يحتوي على «مواد سامة»، مما أدى لانتشار هذه الغازات في الجو وتسبب بالتالي بسقوط القتلى والجرحى.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسفر الهجوم على خان شيخون عن مقتل 86 مدنيا بينهم 30 طفلا و20 امرأة، إضافة إلى حوالى 160 مصابا، وعدد من المفقودين.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.