شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 1 ربيع الأول 1439 هـ - 19 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
يصرفون الخبز على الورق فقط
3 آلاف بطاقة تموين وهمية تستخدمها «مافيا المخابز» بالمنوفية
3 آلاف بطاقة تموين وهمية تستخدمها «مافيا المخابز» بالمنوفية
هدى السيد
20 مارس 2017 08:15 م

كشفت مستندات حصلت عليها «الصباح»، عن حيلة جديدة اتبعها أصحاب المخابز بالمنوفية للتلاعب فى حصص الدقيق المدعم وبيعه بالسوق السوداء، حيث يتم صرف الخبز على الورق فقط دون أن يصل للمواطنين البسطاء، عبر ماكينة الكارت الذكى.

وأكد ثروت عبد الوهاب مدير إدارة خدمة المواطنين بمديرية التموين فى المنوفية، أن المديرية كشفت امتلاك بعض أصحاب المخابز 3 آلاف بطاقة وهمية يصرفون عبرها آلاف الأرغفة على الورق فقط، حيث تم رصد تلك الحيلة عن طريق حملات التفتيش وتم تحرير محاضر فى مباحث الأموال العامة ضد أصحاب المخابز المتلاعبين.

وتابع «عبدالوهاب» قائلًا: «يتم إدخال تلك البطاقات بواسطة فلاشة تسمح باختراق نظام الكارت الذكى، حيث يتم عن طريقها إهدار مئات الآلاف من الجنيهات يوميًا، وقد تقدمت إدارة المعلومات والتوثيق بمديرية التموين بخطاب إلى مباحث التموين، يفيد عدم معقولية توالى حضور أصحاب البطاقات بهذا التتابع لاستلام حصصهم من الخبز، وتضمن الخطاب أسماء أصحاب المخابز بمراكز أشمون والسادات والشهداء وبركة السبع وتلا ومنوف.

فيما أكد مصدر مطلع بالمحافظة، «أن أصحاب المخابز الذين يمتلكون بطاقات تموين وهمية سبق لهم الاتفاق مع أصحاب المطاحن على جمع الدقيق المدعم فى مدينة شبين الكوم، وتفريغه من الأجولة الخضراء وإعادة تعبئته بعد أن يتم نخله، ووضعه داخل أجولة بيضاء قبل طرحه بالسوق السوداء».

من جانبه، أكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أن المديرية أول من كشفت عن عمليات الاختراق وقامت بإبلاغ الأجهزة الرقابية، بعد ملاحظة أتباع أصحاب البطاقات لإجراءات غير طبيعية، مما دفع المديرية لتتبع تلك البطاقات حتى اكتشفت وجود اختراق، وتم تشكيل لجنة لإعداد تقرير حول هذا التلاعب. 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.