شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 5 محرم 1439 هـ - 25 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
«الصباح»:ترصد الاوضاع في محيط فيلا"مبارك"قبل وصوله
«الصباح»:ترصد الاوضاع في محيط فيلا"مبارك"قبل وصوله
آيات خيرى وأيمن حسن
20 مارس 2017 07:39 م

>>الفيلا بجوار قصر الاتحادية والحرس الجمهورى يؤمن المكان لحساسيته.. وشقة شارع الحجاز مستبعدة

>>جيران مبارك لـ«الصباح»: كان متواضعًا قبل ترقيته إلى نائب رئيس الجمهورية..ولم يتم تنظيف الشقة منذ ثورة يناير

>>مصدر أمنى: مشرف من مباحث قسم مصرالجديدة وقوة مرافقة لتأمين المنطقة

بعد تصريحات فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فيما يتعلق بالإفراج عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن موكله سيعود إلى منزله (فى حى مصر الجديدة بالقاهرة)، متى قرر الأطباء أنه قادر على ذلك، وأن مبارك سيظل ممنوعًا من السفر خارج البلاد لأنه لا يزال متابعًا قضائيًا فى قضية كسب غير مشروع، تجولت «الصباح» فى الأماكن التى من المتوقع أن يسكن فيها مبارك عقب خروجه من السجن وإخلاء سبيله، حيث تبين أنه يمتلك شقة فى أحدالعقارات الموجودة بشارع الحجاز بمنطقة مصر الجديدة، بالإضافة لفيلا خاصة تقع داخل منطقة القصور بجوار قصر الاتحادية.

 

عقار يتوسط شارع الحجاز بمنطقة مصر الجديدة، تحده ناصية كبيرة لأحد الشوارع العريقة هناك، مكون من 7 طوابق، لا يبدو على هيئته الفخامة والثراء، بقدر أنه قديم بعض الشىء، معظم نوافذه مهجورة من السكان تقريبًا. التقينا بـ «ع. م» وهو رجل سبعينى، أحد العاملين بعقار مجاور للعقار المنشود، فأوضح لـ «الصباح» أن شقة مبارك موجودة بالطابق الثانى للعقار ذاته، مؤكدًا إن إيجارها لا يتعدى 20 جنيهًا تقريبًا، وهى ما زالت باسم مبارك حيث استأجرها منذ عام 1958، وبدأ حياته الزوجية بداخلها مع زوجته سوزان، وولد بداخلها نجلاه جمال وعلاء، ومساحتها تبلغ حوالى 150 مترًا تقريبًا، مكونة من 5 غرف، ولم يأت أحد لتنظيفها منذ قيام ثورة يناير 2011، موضحًا أنه قبل قيام الثورة كانت سوزان مبارك ترسل إلى الشقة من يقوم بتنظيفها، أولًا بأول، كما كانت تأتى معهم فى بعض الأحيان، إلا أن كل ذلك انقطع مع تطور أوضاع الثورة.

جيران مبارك

فى الوقت ذاته، قال «ك. م» وهو موظف على المعاش، كان يقطن بنفس العقار قبل أن يتركه منذ فترة: «أنا شاهد على أخلاق أسرة مبارك، الرائعة المتواضعة، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس الجمهورية للرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1973، وقتها كان ضابطًا، وكان يتغيب على المنزل لفترات طويلة، وأشهد له خلال تلك الفترة بالتواضع التام، فقد كان يقف مع حراس العقار يصافحهم قبل صعوده للشقة، ولم يتغير حتى بعد نقله لفيلا الاتحادية، ظل يسأل عليهم ويرعى بعض أسرهم لفترات».

 

فيلا الاتحادية

وتوقع مصدر أمنى مقرب من أسرة مبارك أن يعيش الرئيس الأسبق فى فيلا خاصة بجوار قصر الاتحادية، هى التى تعيش فيها سوزان مبارك منذ بدء أحداث ثورة يناير وإلى الآن، موضحًا أن السبب وراء اختيار هذا المكان؛ أنه يتميز بقدر عال من التأمين، حيث تقع المساحة برمتها تحت سيطرة الحرس الجمهورى.

فيما أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن مبارك لم يصل إلى الآن إلى محل إقامته بمصر الجديدة ولم تأت أى تعليمات بخصوص التأمين، خاصة أن فيلته التى من المتوقع أن يقيم فيها تعتبر داخل حرم قصر الاتحادية، وذلك المحيط مؤمن بالحرس الجمهورى، وهناك مشرف من مباحث قسم مصر الجديدة وقوة مرافقة له تقوم على تأمين المنطقة بالكامل.

فيلات شرم الشيخ

أملاك مبارك لا تقتصر على منطقة مصر الجديدة، حيث صرح أحد المقربين من العائلة أن هناك احتمالًا ضعيفًا بسفر مبارك وعائلته لقضاء فترة زمنية فى فيلات شرم الشيخ، وهى فيلات خاصة موجودة بمنتجع «جولى فيل»، الذى يمتلكه فى الأساس رجل الأعمال الهارب حسين سالم، والذى يقع على مسافة قريبة جدًا من خليج نعمة بمحافظة شرم الشيخ، وتمتلك أسرة مبارك فى هذا الحيز 3 فيلات، واحدة منها لمبارك وأخرى لجمال والثالثة لعلاء، وقد نُشر من قبل أن فيلا مبارك تتكون من طابقين يتوسطه حمام، بالإضافة إلى ملاعب إسكواش وحدائق كبيرة ذات مساحات شاسعة، فضلًا عن مهبط للطائرات.

وترددت أنباء فى الآونة الاخيرة عن تردد سوزان مبارك، على هذه الفيللات عدة مرات، خاصة بعد أن عانت تلك الفيلات من انقطاع المياه والإهمال خلال الفترات السابقة، ثم لاحظ عديدون من جيران تلك الفيلات أن الحياة بدأت تدب من جديد بها، لدرجة أن البعض اعتقد أن مبارك قد يلجأ للإقامة بهذه الفيللات بعد براءته من قضية القصور الرئاسية، حيث سيصبح غير مطلوب على ذمة قضايا أخرى، وأن زيارات سوزان لهذه القصور قد تكون تمهيدًا لهذا الأمر.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.