شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 29 ربيع الأول 1439 هـ - 17 ديسمبر 2017م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
يخطط لاستقطاب المنشقين عن الأحزاب الليبرالية
بالصور «سامي عنان » يجتمع فى «مصر العروبة » للتجهيز لانتخابات المحليات
بالصور «سامي عنان » يجتمع فى «مصر العروبة » للتجهيز لانتخابات المحليات
الفريق سامي عنان اثناء اجتماعة بقيادات حزب مصر العروبة
مصطفى الشربينى
20 مارس 2017 06:46 م

>>«الفريق» لـقيادات الحزب: ممنوع انضمام أعضاء «الوطنى»نهائيا

18 ألف توقيع، كانت كفيلة بإعلان تدشين حزب مصر العروبة، برئاسة الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذى قرر الانسحاب من الساحة السياسية بعد انتهاء إدارة المجلس العسكرى لشئون البلاد، حتى ظهر الأيام الماضية فى مقر حزب مصر العروبة بمنطقة الدقى، فى محاولة لتفعيل دوره السياسى مرة أخرى.

«الصباح» رصدت كواليس اجتماع «عنان» بقيادات الحزب وأعضاء الهيئة العليا، الذى استمر نحو 5 ساعات لوضع آليات العمل السياسى للحزب خلال الفترة المقبلة، حيث كشف مصدر خاص لـ«الصباح» أن «عنان» شدد على القيادات بضرورة تواجد الحزب على الساحة السياسية بقوة خلال الفترة المقبلة، من خلال مكاتب الحزب فى المحافظات، واتباع استراتيجية جديدة فى إدارة الحزب تعتمد على الخدمات، وكذلك رجال الأعمال، بالإضافة إلى تفعيل دور المنضمين للحزب من المحاربين القدماء ورجال القوات المسلحة الذين خرجوا من الخدمة.

وأشار المصدر إلى أن هناك استعدادات قوية للحزب فى الوقت الحالى لفتح مقرات فى عدد كبير من المحافظات، تعتمد على المنشقين من الأحزاب الليبرالية كالوفد والمصريين الأحرار.

فيما أكد المستشار سامى بلح عضو الهيئة العليا لحزب مصر العروبة، أن الاجتماع الأخير للحزب شهد بحث استعدادات الحزب لخوض معركة المحليات، بهدف الفوز بأكبر قدر من المقاعد، لافتًا إلى أن «عنان» أعطى تعليماته لكل القيادات بالانتشار الواسع فى شوارع المحروسة، وحث الناس على المشاركة فى اختيار الأفضل للمقاعد المحلية.

وأشار «بلح» إلى أنه تقرر إرجاء مناقشة انتخابات الرئاسة إلى الاجتماع المقبل، الذى سيشهد صدور قرار نهائى فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية من عدمه، بعد حسم موقف الهيئة العليا.

وعن انضمام أعضاء الحزب الوطنى إلى «مصر العروبة»، أكد «بلح» أن «عنان» أصدر قرارًا بمنع انضمام قيادات «الوطنى» إلى الحزب الجديد، قائلًا: «ممنوع دخول الحزب الوطنى، مصر العروبة نهائيًا».



طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.