شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 1 ربيع الأول 1439 هـ - 19 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
وزير النقل: نبحث أزمة انسحاب الخطوط الملاحية العالمية مع «المنطقة الاقتصادية»
وزير النقل: نبحث أزمة انسحاب الخطوط الملاحية العالمية مع «المنطقة الاقتصادية»
ا ش ا
20 مارس 2017 04:28 م

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه طلب من قطاع النقل البحرى دراسة تاثير القرارات، التي أصدرتها الوزارة بشأن زيادة رسوم الخدمات على انسحاب الخطوط الملاحية الخمسة، التي قررت الانسحاب من ميناء شرق بورسعيد، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعمل في اليونان.

وكشف «عرفات»، الإثنين، عن أن عدد من هذه الخطوط الملاحية قد اتخذ قرار العمل في اليونان منذ 8 أشهر قبل قرارات النقل، بسبب الامتيازات، التي منحها ميناء «بيريه» اليونانى.

وأضاف: «منذ حلف اليمين الشهر الماضى وتنفيذا للتكليفات الرئاسية بشأن التكامل بين موانىء الوزارة والمنطقة الاقتصادية، وليس التنافس حتى لا يصب ذلك في مصلحة الموانىء المنافسة لمصر في البحر المتوسط، فقد طلبت من قطاع النقل البحرى دراسة الرسوم المفروضة في مصر، ومثيلتها في الموانىء المنافسة».

وقال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تقوم حالياً مع المهندس هشام عرفات، وزير النقل، بدراسة تداعيات وكافة الجوانب الخاصة بالقرارات الخاصة بالخطوط الملاحية سواءً العاملة بموانئ المنطقة أو الأخرى العاملة بالموانئ التابعة لهيئات وزارة النقل.

وأضاف «درويش» أن التعاون بين الهيئة والوزارة فيما يخص شركات تداول الحاويات والخطوط الملاحية العالمية العاملة بالموانئ المصرية سيكون حول وضع محاور ونقاط ترضي جميع الأطراف وذلك خلال الفترة القصيرة المقبلة للوصول إلى حلول تضمن استمرار تنافسية الموانئ المصرية عالمياً وبما لا يخل بالمصلحة العامة للدولة.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.