شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 4 رمضان 1438 هـ - 29 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


صحة و علوم
«أسرة شبرا»: ظهور أعراض «المرض الغامض» على حالة جديدة.. و«الصحة» تنفي
«أسرة شبرا»: ظهور أعراض «المرض الغامض» على حالة جديدة.. و«الصحة» تنفي
ا ش ا
20 مارس 2017 04:07 م

ظهرت أعراض المرض الغامض على حالة جديدة داخل الأسرة، التي انتشر فيها المرض وأصاب 11 حالة، توفى منهم 3 أطفال، حيث ظهرت أعراض المرض هذه المرة على طفلة، 5 سنوات، ابنة الابن الكبير في العائلة المصابة، بحسب محمد رضا، عم الطفلة، ووالد آخر الحالات المتوفية في العائلة «ملك».

أضاف رضا، الإثنين، أنهم فوجئوا منذ يومين، بظهور نفس أعراض المرض على «فاطمة» في القئ والإسهال، وتسببت هذا الموقف في حالة من الرعب داخل العائلة، خوفًا من أن تكون حالة جديدة تنضم إلى الإصابات السابقة.

وتابع «رضا» أن خوفهم من الذهاب بها إلى مستشفى حميات إمبابة، بسبب الخلفيات السيئة لهم في المستشفى، منعهم من التوجه لها، وفضلوا الذهاب بها إلى إحدى المستشفيات القريبة من المنزل بمنطقة شبرالخيمة، مشيرًا إلى أنه «تم تشخيص حالتها بـ«نزلة معوية» نفس تشخيص الحالات السابقة«، وأوصانا الطبيب بأنواع معينة من العلاج للطفلة.

وقال أحد أفراد «الأسرة المصابة»: «لم نبلغ أحد من الوزارة بهذه الحالة، خوفاً عليها، من أن يكون لها نفس مصير الأطفال السابقين».

من جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه لا توجد أي حالات إصابة جديدة بالأعراض، التي تشبه النزلات المعوية، واشتباه بالتسمم في منطقة شبرا الخيمة، والمعروف إعلاميًا بـ«الفيروس الغامض».

وأضاف «قنديل»، أن عدد المصابين ثابت حتى الآن، حيث يبلغ 11 مصابًا، بالإضافة إلى 3 وفيات، مؤكدًا أن الوزارة لا يمكن أن تتستر على أي حالات إصابة جديدة، ولا يمكن أن تحدث إصابة جديدة دون معرفتها مسبقاً «لأننا نتابع المصابين يوميًا لرصد أي مستجدات».

وجدد تأكيده على أنه «لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كان سبب الإصابة بكتيريا أو فيروس أو طفيليات أو ميكروب»، مشيرًا إلى أن فريق عمل من الوزارة وكبار أساتذة الجامعة ومنظمة الصحة العالمية، يعمل على مدار الساعة لرصد وتحيليل كافة الاحتمالات، التي يمكن أن تؤدي إلى تلك الأعراض، وفي سبيل ذلك تم تحليل العديد من العينات ضمن أعداد غير محدودة من البكتيريا والفيروسات والطفيليات».

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.