شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
سوزوكى Swift الجديدة تنطلق من جنيف
سوزوكى Swift الجديدة تنطلق من جنيف
مروة أبو زاهر
19 مارس 2017 07:40 م

كشفت شركة سوزوكى النقاب عن سيارتها Swift الجديدة خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات، الذى فتح أبوابه أمام الجمهور حتى 19 مارس الجارى.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها أصبحت أصغر، ما أضفى عليها المزيد من الملامح الرياضية، والمزيد من الأناقة، ولكنها تقدم على الرغم من هذا المزيد من الرحابة، وسعة صندوق الأمتعة، التى وصلت إلى 54 لترًا، وذلك بفضل قاعدة العجلات الأكبر.

ومن أبرز ما تقدمه السيارة على الناحية التقنية كشافات LED، ونظام السلامة مع مستشعرات ليزر ومستشعرات كاميرا، والذى يقوم بتنظيم المسافة ويساعد فى الحفاظ على المسار، وكذلك التحكم فى مساعد الكبح الاضطرارى.

وعلى صعيد المحركات، تعتمد السيارة الصغيرة على سواعد محركى بنزين سعة 1٫2 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصانًا، وآخر سعة 1٫0 لتر وبقوة 82 كيلووات/112 حصانًا. وكبديل لنظام الدفع الأمامى يتوفر للمحرك الأقل نظام الدفع الرباعى أو نظام الهجين المعتدل مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك المعدل.

وبفضل خسارة السيارة لما يصل إلى 120 كجم؛ حيث وصل وزنها إلى 840 كجم، تقدم السيارة معدلات استهلاك أقل بشكل واضح عن الجيل السابق؛ حيث تستهلك أكثر الموديلات اقتصادية 4٫0 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 90 جم/كلم من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون

ومن المقرر أن تطرح سوزوكى Swift سيارتها الجديدة فى الأسواق خلال أبريل المقبل.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.