شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 3 رجب 1438 هـ - 30 مارس 2017م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
الجمعية العامة ل «بورتو جروب » تعتمد القوائم المالية للمجموعة
الجمعية العامة ل «بورتو جروب » تعتمد القوائم المالية للمجموعة
سعد الشافعى
19 مارس 2017 07:33 م

عقدت شركة مجموعة بورتو القابضة، برئاسة منصور عامر رئيس مجلس الإدارة، اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية بحضور المساهمين ومجلس إدارة المجموعة، وتم التصديق على اعتماد تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016، وتم التصديق على تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية والتصديق على اعتماد الميزانية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2016م، والتصديق على توزيع الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016.

ووافقت الجمعية على اعتماد مشروع توزيع الأرباح المقدم من مجلس الإدارة والمعتمد من مراقب حسابات الشركة بتوزيع أسهم زيادة مجانية عن الأرباح الواردة بالقوائم المالية المنتهية فى 31/12/2016م على السادة مساهمى الشركة بمبلغ وقدره (45٫595٫446.6) جنيه مصرى (فقط خمسة وأربعون مليونًا وخمسمائة وخمسة وتسعون ألفًا وأربعمائة وستة وأربعون جنيهًا وستون قرشًا) بواقع سهم لكل عشرة أسهم أصلية تقريبًا من أسهم رأسمال الشركة، وذلك للأسهم المصدرة وعددها (4559544644) سهم والموافقة على العرض على الجمعية العامة غير العادية.

ووافقت الجمعية على إبراء الذمة المالية لأعضاء مجلس إدارة الشركة عن كل التصرفات التى تمت خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016.

كما تم تحديد بدل حضور ومصروفات انتقال أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية التى تنتهى فى 31/12/2017م، والموافقة على قبول اعتذار عماد حافظ راغب -المحاسب القانونى– (أرنست ويونغ) وتعيين عمرو الشعبينى –المحاسب القانونى– (أرنست ويونغ )، مراقب حسابات للشركة عن السنة المالية التى تنتهى فى 31 ديسمبر 2017م. والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع عن السنة المالية التى تنتهى فى 31 /12/2017م.

كما تم الموافقة على إيجار «دورين» من المقر الكائن 101 الملتقى العربى –شيراتون– القاهرة والمملوك للشركة الهندسية للاستثمار والتنمية العقارية، وهى إحدى الشركات المملوكة لبعض من أفراد وكيانات المجموعة المرتبطة للشركة.

كما تمت الموافقة على أن تحل شركة بورتو هوليدايز للتنمية السياحية التابعة لشركة مجموعة عامر القابضة محل شركة بورتو ورلد للتنمية السياحية التابعة لشركة مجموعة عامر القابضة فى جميع عقود إدارة كل الفنادق المملوكة لشركة مجموعة بورتو القابضة بذات شروط التعاقد السابق الموافقة عليها بالجمعيات العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 19/12/2014 و16/7/2015م.

كما تم الموافقة على إبرام عقد المعاوضة لشراء كامل أسهم رأسمال شركة توتال أف أم للإدارة والخدمات المملوكة لشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) وذلك بالقيمة العادلة التى يتم تحديدها من مستشار مالى مستقل وتفويض مجلس الإدارة فى اعتماد القيمة العادلة واتخاذ إجراءات الشراء وفقًا لقواعد القيد بالبورصة المصرية مع استمرار تنفيذ العقود المبرمة بين شركة توتال أف أم للإدارة والخدمات وشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب).

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.