شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 28 شوال 1438 هـ - 22 يوليو 2017م
آخر الأخبار
 


بورصه و بنوك
فى إطار التزامه نحو تنمية المجتمع
البنك التجارى الدولى يقود برنامجًا للمسئولية الاجتماعية للشركات فى جميع أنحاء مصر
البنك التجارى الدولى يقود برنامجًا للمسئولية الاجتماعية للشركات فى جميع أنحاء مصر
سعاد طاحون
11 مارس 2017 06:13 م

على مدار 15 عامًا، رسخ البنك التجارى الدولى-مصر التزامه نحو تنمية المجتمع المصرى من خلال برنامج شامل وحيوى للمسئولية الاجتماعية للشركات. وقد برهن البنك على مكانته الرائدة كونه من أكبر بنوك القطاع الخاص فى مصر، عبر تعزيز مجهوداته وتفانيه فى خدمة المجتمع من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات الفعالة، ورعاية ودعم العديد من الأحداث الكبرى على الصعيدين المحلى والدولى، بالإضافة إلى المشروعات التى يقودها عبر مؤسسة البنك التجارى الدولى، والتى تهدف جميعًا إلى خلق تأثير إيجابى ومستدام فى المجتمع.
يعطى البنك التجارى الدولى-مصر مفهومًا متميزًا ومتفردًا للمسئولية الاجتماعية للشركات فى مصر. استطاع البنك من خلال مبادراته وبرامجه التى تشمل القطاعات المختلفة مثل الفنون، والرعاية الاجتماعية، والرياضة والموسيقى تحقيق هذا التأثير الإيجابى من خلال تشجيع المشاركة الفعالة فى المجتمع ورعاية المواهب من الشباب. خصص البنك العديد من المشروعات للأطفال الأقل حظًا فى المجتمع وذوى الاحتياجات الخاصة، بما فى ذلك رحلات ثقافية لطلاب المدارس الحكومية إلى دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية والتعليمية إلى كل من مدينة كيدزانيا ودار سينما زاوية.
كما يمنح البنك أولوية قصوى فى جدول أنشطة برامجه للمسئولية الاجتماعية للأطفال المصابين بالتوحد وذوى الاحتياجات الخاصة بهدف توفير الرعاية لهم ودعم اندماجهم فى المجتمع. خلال عام 2016، استمرت رعاية البنك لأنشطة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد (ADVANCE)، بالإضافة إلى دعم اليوم العالمى للتوعية بالتوحد فى مصر والذى شهد مشاركة أكثر من 75 مؤسسة متخصصة فى تقديم الخدمات للأشخاص ذوى الإعاقة الذهنية والتوحد على مستوى محافظات الجمهورية.
وإيمانًا بأن الرياضة هى عامل أساسى فى تشكيل عقول وصحة الشباب المصرى، اتسعت جهود البنك فى هذا الصدد لتشمل الأطفال الأقل حظًا من خلال إطلاق مبادرة «الإسكواش للجميع» بالمشاركة مع اللاعب المصرى الشهير عمرو شبانة، مدير المنتخب القومى للإسكواش والمستشار الفنى. تهدف تلك المبادرة إلى منح فرص متساوية للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة والأقل حظًا للتمتع بالمرافق الرياضية، ومساندتهم لاكتشاف قدراتهم الرياضية والقيام بتطويرها، وذلك بدعم من مؤسسة البنك التجارى الدولى وجمعية الهلال الأحمر المصرى ومؤسسة لوجين.
تضم قائمة المبادرات الأخرى للبنك أيضًا دعم المواهب الفنية المميزة فى جميع أنحاء مصر. يتمثل ذلك فى رعاية البنك الحصرية لصالون الشباب المصرى السنوى، وصالون الجنوب بالأقصر، بالإضافة إلى دعم الدورة الثانية لسمبوزيوم نحت حديد الخردة بالقاهرة. كما يواصل البنك التجارى الدولى-مصر فى تمهيد الطريق أمام المواهب الفنية الشابة لتحقيق المزيد من النجاح من خلال دعم البنك لطلاب كليات الفنون الجميلة بهدف مساندتهم فى تنمية قدراتهم ومنحهم التقدير المناسب باقتناء أعمالهم وضمها إلى المجموعة الفنية الخاصة بالبنك.
ومن أهم أركان برنامج البنك للتنمية الاجتماعية للشركات هو الدعم المستمر للمبادرات القومية والمشروعات الإستراتيجية الكبرى التى تقودها الحكومة المصرية وذلك من خلال الشراكات التى يعقدها البنك مع كبرى المؤسسات بالدولة، مثل شراكة البنك الناجحة مع الجامعة الأمريكية فى القاهرة (AUC). يهدف هذا التعاون الثرى إلى دعم ريادة الأعمال فى مصر من خلال إطلاق حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «أيه يو سى فينتشر لاب» (AUC Venture Lab). وتعد تلك الحاضنة حلقة وصل بين قطاع البنوك والخدمات المالية ومجال ريادة الأعمال لتشجيع الشركات الناشئة فى عالم التكنولوجيا المالية، والتى من شأنها تشجيع المزيد من الشركات الناشئة الجديدة فى هذا المجال. وتساهم تلك الشراكة فى خلق فرص واعدة من شأنها زيادة إنتاجية تلك القطاعات غير المطروقة، وبالتالى دعم الشمول المالى فى المجتمع المصرى.
ويعد التزام البنك نحو دعم مصر جزءًا لا يتجزأ من مبادرات المسئولية الاجتماعية، وبالأخص فيما يتعلق بدعم الأحداث الدولية الهامة. فى فبراير الماضى، شارك البنك بالرعاية الرسمية لمعرض «100فى المائة قطن مصرى» والذى ضم عرضًا لمجموعة من أفضل المصممين الناشئين المصريين، وذلك خلال معرض الأزياء الدولى (International Fashion Showcase) 2017 فى لندن. وتعد مصر الدولة العربية الوحيدة الممثلة فى معرض هذا العام، وقد شهد «100فى المائة قطن مصرى» أعلى نسبة من الزائرين والتى تخطت 10٫000 زائر. هذا بالإضافة إلى مشاركة البنك كداعم رئيسى لحفل العشاء السنوى الذى أقامته الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمدينة نيويورك فى الأول من مارس. قام البنك بدعوة كوكبة من كبار الصحفيين من وسائل الإعلام الرائدة فى العالم لحضور الحدث الذى يروج لمصر وللوجوه المصرية البارزة والمرموقة من خريجين وأمناء وداعمى الجامعة. ضمت قائمة المدعوين من الصحف العالمية فايننشال تايمز (The Financial Times)، وجريدة وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal)، وجريدة نيويورك تايمز (The New York Times)، وبلومبرج (Bloomberg) ورويترز (Reuters).

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.