شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 2 محرم 1439 هـ - 22 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


بورصه و بنوك
رئيس بنك تنمية الصادرات: قروض بفائدة 2.5 فى المائة للمشروعات المتوافقة بيئيًا
رئيس بنك تنمية الصادرات: قروض بفائدة 2.5 فى المائة للمشروعات المتوافقة بيئيًا
سعد الشافعى
11 مارس 2017 06:00 م

كشفت ميرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات، أن المحفظة المالية للبنك تصل لنحو 15 مليار جنيه، وهدفها فى المقام الأول مساندة ودعم المصدر المصرى، مشيرة إلى أن البنك يقدم تسهيلات للقروض المقدمة للشركات الصغيرة والكبيرة والمتوسطة للمشروعات التى تتوافق مع الاشتراطات البيئية، تصل إلى 2.5 فى المائة، وذلك فى إطار المنحة الدنماركية مثل مشروعات تقليل الانبعاثات الحرارية ومحطات معالجة صرف محطات التعبئة أو مشروعات معالجة مياه الصرف.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن الهدف هو وصول المنتج المصرى لكافة دول العالم، والتوجه بصفة أساسية للسوق الإفريقى، مؤكدة مشاركتها فى البعثة التجارية المتوجهة يوم 12 فبراير الجارى لكل من كينيا وأوغندا بهدف دعم حركة الصادرات.

وأضافت ميرفت سلطان، أن الشركة المصرية لضمان الصادرات إحدى شركات البنك، تقوم بالتأمين على الصادرات المصرية فى الأسواق المختلفة، لافتة أنه سيتم تفعيل دورها فى المستقبل لخدمة قطاع الصادرات المصرية التى تدر دخلًا قوميًا من العملات الأجنبية بسبب التوسع فى الصادرات المصرية سواء الزراعية أو الصناعية.

وأشارت سلطان إلى وجود برنامج لتخفيض أسعار الفائدة للمصدرين فى القطاعين الصناعى والزراعى الأول من خلال الشراكة مع بنك الاستثمار الأوروبى للتنمية الزراعية، وتكون أسعار الفائدة لهذه المشروعات تتراوح من 8 فى المائة إلى 9.5 فى المائة وفقًا لمدة القرض بدلًا من الفائدة الحالية التى تصل إلى 15.75 فى المائة.

وقالت إن من مهام البنك تمويل عمليات التصدير، لافتة أن هناك قرضًا لتمويل المصدرين يتم توفيره بالدولار بأسعار فائدة مدعمة، وفقًا لكل حالة يتم دراستها ائتمانيًا بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبى. وحول مشاركتها فى معرض فروت لوجستيكا قالت إن البنك يشارك راعيًا رئيسيًا فى المعرض الأهم عالميًا للصادرات الزراعية.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.