شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 30 رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
«الجارديان»: ترامب جاهل بعملية السلام في الشرق الأوسط
«الجارديان»: ترامب جاهل بعملية السلام في الشرق الأوسط
ا ش ا
16 فبراير 2017 03:29 م

قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضرب بعرض الحائط عقودا من الدبلوماسية الأمريكية، التزمت بها الإدارات الديمقراطية والجمهورية على حد سواء في التعامل مع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، الخميس، أن ترامب أعلن عدم اكتراثه بشأن ما إذا كان ينبغي أن تهدف المفاوضات إلى حل الدولتين، وهو أمر لطالما دعمته واشنطن، وبدلا من ذلك، أشار إلى أن تحديد ذلك متروك للإسرائيليين والفلسطينيين لتسوية الخلافات والتوصل في نهاية المطاف إلى اتفاق كان قد تعهد من قبل بالعمل عليه.

ولفتت إلى أن ترامب تقريبا بالكاد ذكر الفلسطينيين، بل وفي بعض الأحيان بدت تصريحاته مطابقة لنقاط المناقشة التي عرضتها الحكومة الإسرائيلية؛ ومنها تهديد إيران والحاجة الفلسطينية للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك؛ فمن جوانب أخرى، يلاحظ مدى تناقض تصريحات ترامب، مما ينم عن جهل ظاهر بالموضوع الذي يناقشه.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.