شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 5 محرم 1439 هـ - 25 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


اخترنا لك
عاصم حنفى يكشف تفاصيل عن الأميرة ديانا فى حواديت سفر
عاصم حنفى يكشف تفاصيل عن الأميرة ديانا فى حواديت سفر
آيات خيرى
13 فبراير 2017 05:58 م

كما عودنا دائمًا على كتاباته الرائعة، صدر عن مؤسسة «روزاليوسف» كتاب «حواديت سفر _ رحلة إلى بلاد الفرنجة»، للكاتب الساخر عاصم حنفى، ويستعرض الكاتب رحلته إلى أوروبا، حيث رحلات سفر الكاتب إلى سويسرا وبريطانيا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، ويستعرض خلال الكتاب أهم المغامرات التى مر بها الكاتب خلال تواجده فى بلاد الفرنجة.

كما يستعرض الكاتب تفاصيل عن الأميرة ديانا، وكيف تدخل الأمير تشارلز لمنع زواجهما، كما يتطرق لسرد بعض مغامراته فى التزحلق على جبال سويسرا، وعمل مقارنة بين ثقافة الثلج وثقافة الرمال التى جاء منها.

وأهدى الكاتب عاصم حنفى هذا الكتاب إلى زميل المهنة وصديق المشوار الكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة، وقام بتقديم الكتاب، أحد رواد الكتابة الساخرة، الكاتب الصحفى محمود السعدنى، إذ أكد فى مقدمة الكتاب، أن الكاتب عاصم حنفى، ولد فى أحد أغرب أحياء القاهرة، حيث توسط الحى بيئتين مختلفتين، هما حى الطبقة الأروستقراطية «جاردن سيتى»، وحى ولاد البلد «المدبح»، مضيفًا: إن كل الظروف التى أحاطت به كانت تؤدى به ليصبح أحد أكبر الكتاب الساخرين.

ووصف السعدنى نفسه فى مقدمة الكتاب بـ«البلياتشو» خارج السيرك، الذى يمدح مزايا زميله «البلياتشو» داخل السيرك، والمقصود هنا «الكاتب الساخر عاصم حنفى»، فى إشارة لاحتواء الكتاب على العديد من المواقف التى ستضحك القارئ.

وأضاف السعدنى: إن حنفى فى كتابه سيجعل القارئ يضحك، لكنه ضحك بطعم البكاء.

جدير بالذكر أن عاصم حنفى أحد رواد الكتابة الساخرة فى مصر، وقد نشر العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربى، على رأسها مجلة روزاليوسف، كما نشرت لهم مقالات فى الأهرام والأخبار والمصور، وفى جريدة الأهالى.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.