شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 2 محرم 1439 هـ - 22 سبتمبر 2017م
آخر الأخبار
 


اخترنا لك
«ريكورد» الأكثر مبيعًا فى معرض الكتاب
«ريكورد» الأكثر مبيعًا فى معرض الكتاب
الصباح
13 فبراير 2017 05:56 م

>>«دعبس» يعلن طرح الطبعة الثالثة.. والرواية فى الخليج والمغرب العربى خلال أيام

دخلت رواية #ريكورد للكاتب الصحفى هانى دعبس، قوائم الكتب الأكثر مبيعًا فى معرض القاهرة للكتاب، الذى انتهت فعالياته أمس الأول، حيث نفدت طبعتان من الرواية خلال أيام المعرض، فيما شهد جناح روز اليوسف بصالة المؤسسات الصحفية فى المعرض، حفل توقيع ضخم للرواية حضره العديد من القراء، الذين حرصوا على مشاركة الكاتب فرحة نجاح روايته الثانية.

وأعلن «دعبس» خلال الحفل عن إصدار الطبعة الثالثة من الرواية، مؤكدًا أن #ريكورد ستكون حاضرة فى دول الخليج والمغرب العربى خلال أسبوعين، بجانب روايته الأولى «الحب فى زمن الثورة»، والتى دخلت قائمة الكتب الأكثر انتشارًا بالخليج بعد 4 أشهر فقط من صدورها قبل عامين.

وترصد رواية «ريكورد» الصادرة عن دار فرست بوك للنشر والتوزيع، التحولات التى طرأت على نظرة الشباب للحب، منذ الثمانينيات حتى الألفية الجديدة، والدور الذى لعبته مواقع التواصل الاجتماعى والتكنولوجيا بشكل عام، فى تغيير تلك النظرة على مدار عقد من الزمن، وذلك فى إطار رومانسى اجتماعى يعتمد على التشويق وتداخل الشخصيات.

وتدور أحداث الرواية فى القاهرة والإسكندرية والمنصورة وشرم الشيخ والغردقة، وترتكز أحداثها على الرومانسية، حيث تتشابك قصص الحب لأبطال الرواية، التى تضم 10 فصول، تبدأ بقصة حب «زياد» و«أميرة»، التى استمرت 12 عامًا، كانت فيها الأخيرة مثالًا للأنثى المثالية الرومانسية الحالمة، ووقفت بجانبه طوال سنوات، صمدت فيها أمام ضغوط عائلتها، وتحدت الجميع بقصة عشقها، إلا أنه قرر التخلى عنها أمام الحسناء «سارة» التى خطفت قلبه وعقله من لقائهما الأول، ليرمى الماضى وراء ظهره، ويبدأ حكاية عشق جديدة انتهت بشكل لم يتوقعه أبدًا.

أما البطل «فارس» فأصيب بعقدة من النساء منذ الصغر، بعدما حمّل مسئولية نفسه قبل أن يكمل السابعة عشرة، ليعمل كل شىء، ويواجه كيدهن الذى كان يطارده فى كل مهنة، بداية من الإسكندرية، مسقط رأسه، حتى فنادق الغردقة وشرم الشيخ، ليعيش مواقف مأساوية، جعلته يفقد الثقة بالمرأة، ويرفض السير وراء مشاعره تجاه «سهر»، زميلته فى العمل، التى طاردته بحبها كثيرًا، ثم لجأت إلى تشويه صورته عقابًا له على تجاهلها، حتى ظهرت «ريم» فى حياته، بشكل مفاجئ وقدرى بحت، لتغير قناعاته رأسًا على عقب.

كما ترصد الرواية الصراع بين كيد النساء وقهر الرجال، فى سياق يغلب عليه التشويق والإثارة، وذلك عبر قصة «فؤاد» و«ريهام» التى انتهت بجريمة قتل متكاملة الأركان، بعد 5 سنوات من الزواج، سادتها الغيرة والشك والرغبة فى الانتقام.

يذكر أن هانى دعبس، صحفى مصرى بدأ حياته الصحفية عام 2005 فى جريدة «روز اليوسف» اليومية، وتدرج فى المناصب القيادية بالجريدة حتى أصبح عضوًا فى مجلس تحريرها ومشرفًا عامًا على صفحتها الأولى، قبل أن يصدر روايته الأولى «الحب فى زمن الثورة» عام 2014، والتى اختارتها دار الكتب من بين صدارتها فى عام 2014، للترشيح لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية.

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.