شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 1 شعبان 1438 هـ - 27 ابريل 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
القبض على طبيب بتهمة تزوير شهادات دراسية لأبنائه لإلحاقهم بكليات الطب
القبض على طبيب بتهمة تزوير شهادات دراسية لأبنائه لإلحاقهم بكليات الطب
ا ش ا
12 فبراير 2017 03:31 م

ألقت مباحث الأموال العامة، الأحد، القبض على طبيب نساء وتوليد، بتهمة تزوير شهادات دراسية لأبنائه تفيد حصولهم على الثانوية العامة من الخارج لإلحاقهم بكليات الطب بالخارج.

وردت معلومات للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام طبيب بتزوير العديد من المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المعتمدة لها واعتزامه استخدامها في العديد من الجهات الحكومية.

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء ياسر صابر، نائب المدير العام، عن صحة تلك المعلومات، وأن المتهم يدعي «وجيه.ا» 52 سنة، طبيب استشاري نساء وتوليد، مقيم بالإسكندرية، سبق اتهامه في قضية تزوير وله نشاط واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية.

وأضافت التحريات، إن المتهم قام بتزوير شهادات دراسية لأنجاله تفيد حصولهم على الثانوية العامة بالقسم العلمي من دولة سوريا بنسب نجاح تتجاوز 99%، ويعتزم التقدم بها لإحدى قنصليات الدول الأجنبية بالبلاد للحصول بموجبها على تأشيرات دراسية لأنجاله وإلحاقهم بكليات الطب بتلك الدولة.

بإعداد الأكمنة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم بالقاهرة، تمكن المقدم أحمد المصري، من ضبطه أثناء تردده على المصالح الحكومية بدائرة قسم شرطة قصر النيل، لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بسفره.

وعُثر بحـوزته على شهادة خبرة مزورة باسمه منسوب صدورها لمستشفى عام بدولة عربية تفيد عمله بالمستشفى خلال الأعوام من 2007 حتى 2011، وشهادة خبرة مزورة باسمه باللغة الأجنبية منسوب صدورها لمستشفى بدولة عربية، وخطاب مدون باللغة الأجنبية منسوب صدوره من النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة يفيد قيده كاستشاري بالنقابة «مزور بالكامل».

كما ضبط بمسكنه 9 شهادات ثانوية عامة بأسماء بعض أنجاله تفيد حصولهم على الثانوية العامة بالقسم العلمي من دولة عربية بنسب نجاح تتجاوز 99 % «مزورة»، و9 بطاقات تقدير الدرجات بأسماء بعض أنجاله لمرحلة التعليم الأساسى ممهورة ببصمات أختام مقلدة، و21 بيان درجات باللغة الإنجليزية بأسماء بعض أنجاله بمراحل تعليمية مختلفة تفيد اجتيازهم الاختبارات في المواد الدراسية ممهورين ببصمات أختام مقلدة، و3 شهادات جامعية باسم زوجته تفيد حصولها على الإجازة من كلية التربية جامعة دمشق«مزورة»، و2بيان درجات للمواد الدراسية التي حصلت عليها زوجته خلال دراستها بكلية التربية جامعة دمشق بأختام مقلدة .

بمواجهته أقر باستخدامه المحررات المزورة للحصول بموجبها على تأشيرة سفر له ولأسرته التي تتكون من 12 فردًا من سفارة النيجر ولإلحاق بعضهم للدراسة بكليات الطب بالنيجر.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيقات.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.