شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الثلاثاء 2 جمادى الثانية 1438 هـ - 28 فبراير 2017م
آخر الأخبار
 


عربي و دولي
صحيفة لبنانية: السيسي وعون يبحثان غدا الوضع الإقليمي وحلول الأزمة السورية
صحيفة لبنانية: السيسي وعون يبحثان غدا الوضع الإقليمي وحلول الأزمة السورية
ا ش ا
12 فبراير 2017 03:06 م

كشفت صحيفة «المستقبل» اللبنانية عن أن زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر تهدف إلى تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين، وإعادة تفعيل اللجنة المشتركة العليا التي يرأسها رئيسا حكومتي مصر ولبنان، وتنشيط اللقاءات بين وزراء البلدين لتوقيع أكثر من 15 اتفاقية تعاون أصبحت شبه جاهزة، إضافة إلى تكثيف التعاون السياحي والاقتصادي والصحي والتربوي.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد، أن الرئيسين عبدالفتاح السيسى وميشال عون سيبحثان خلال لقائها الوضع الإقليمي وخصوصاً آفاق الحلول المقترحة لسوريا، وكذلك التأكيد على التضامن العربي قبل انعقاد القمة العربية في 29 مارس المقبل في البحر الميت في الأردن خصوصاً أن الرئيس اللبناني من دعاة هذا التضامن.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم كذلك مناقشة كيفية التعاون في مواجهة الإرهاب الذي يتهدّد مصر ولبنان ويمثّل همّاً مشتركاً لكلا البلدين وبحث آفاق العلاقات «العربية- الدولية» لما تمثّله مصر من ثقل في هذا المجال ولما تتمتّع به من صلات قويّة مع الدول الكبرى وكيفية استفادة لبنان من هذه العلاقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عون سيحل ضيفاً في رحاب جامعة الدول العربية في أول زيارة لرئيس لبناني إلى مقرّ الجامعة حيث يلقي خطاباً عن أهمية «التضامن العربي» بحضور المندوبين الدائمين لدى الجامعة يتقدّمهم الأمين العام أحمد أبوالغيط.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.