شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 25 ذو القعدة 1438 هـ - 17 أغسطس 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
عمال الغزل والنسيج: مشاكلنا كثيرة
عمال الغزل والنسيج: مشاكلنا كثيرة
الصباح
5 فبراير 2017 05:40 م

تزايدت مشاكل عمال الغزل والنسيج فى العديد من الشركات بسبب الإهمال الحكومى.

البداية من شركة غزل دمياط، حيث قال أحمد فاروق، أحد العاملين بالشركة إن مشاكلنا كثيرة ومطالبنا لا يهتم بها أحد، فمثلًا أسطول السيارات التابع للشركة والذى ينقل العمال من المصنع إلى منازلهم والعكس، سياراته قديمة ومتهالكة، وتكررت حوادث انقلاب السيارات التى تنقل العاملين أكثر من مرة.

وأضاف فاروق أن ظروف معيشتنا تعقدت خاصة فى ظل ضعف الرواتب التى لا تتناسب مع غلاء الأسعار، وحتى علاوة الـ10فى المائة التى أعلنت عنها الحكومة وكان من المقرر صرفها خلال الشهر الماضى لم يتم صرفها حتى الآن.

من غزل دمياط إلى شركة غزل طنطا، حيث قال محمود السيد، عامل بالمصنع، إنهم يعانون من عدم وجود تنظيم أو نقابة تدافع عنهم، مشيرًا إلى أن نقابة العاملين بالغزل والنسيج لا تمارس دورها المنوط بها فى الدفاع عن العمال ومطالبهم أو إيجاد حلول فاعلة لمشكلاتهم.

أما بالنسبة لشركة غزل المحلة، والتى تعتبر الشركة الأم وعملاق صناعة الغزل والنسيج فى مصر، حيث كشف رضا إمام، فنى بالشركة، أن هناك اتجاهًا لخصخصة بعض شركات القطاع، وهو الإجراء الذى يرفضه العمال، ويجب التصدى لذلك قبل انهيار هذا القطاع بالكامل.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.