شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 29 جمادى الأولى 1438 هـ - 25 فبراير 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
دفاع «فساد القمح» يطلب رفض قرار التحفظ على أموال المتهمين
دفاع «فساد القمح» يطلب رفض قرار التحفظ على أموال المتهمين
ا ش ا
11 يناير 2017 03:22 م

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حامد حسنين حسين، الأربعاء، نظر قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع 18 متهما في قضية «فساد القمح »، وزوجاتهم وأولادهم القُصّر والراشدين، من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية على ذمة التحقيقات.

ودفع المحاميان علي الجمل وسامح المقدم، دفاع المتهمين، بعدم جواز نظر أمر المنع والتحفظ المعروض على المحكمة لسبق الفصل.

وقال الدفاع إن الأمر الصادر من النائب العام على ذمة تحقيقات نيابة الأموال العامة، في القضية رقم 399 لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا، نظر أمام الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة بجلسة 10 سبتمبر الماضي، والمقيد برقم 32 لنفس الأشخاص بمنعهم من التصرف في أموالهم.

وأشار الدفاع إلى أن هيئة الرقابة الإدارية حررت محضرها باستيلاء المتهمين على 530 مليون جنيه، وتم إرسال نسختين من هذه الشكوى إلى نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، وتم سداد كل الأموال موضوع الشكوى.

وأنهى الدفاع طلباته برفض تأييد القرار لسابق صدور قرار بذات الطلبات، فضلا عن سداد الأموال التي أقيمت الشكوى بشأنها، وقدم المستندات التي تفيد سداد المتهمين للأموال.

كان جهاز الكسب غير المشروع أصدر قرارًا بمنع 18 متهمًا من التصرف في أموالهم على ذمة التحقيقات التي تجري في القضية.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.