شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 28 شوال 1438 هـ - 22 يوليو 2017م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
الحكم على متهم بالانضمام إلى «داعش» 8 فبراير
الحكم على متهم بالانضمام إلى «داعش» 8 فبراير
ا ش ا
11 يناير 2017 03:05 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسين قنديل، الأربعاء، تأجيل نظر جلسة محاكمة عادل نبوي عبدالحميد همام المتهم بالانضمام لتنظيم «داعش » في سوريا للنطق بالحكم لجلسة 8 فبراير المقبل.

واستمعت هيئة المحكمة إلى تلاوة ممثل النيابة العامة لأمر إحالة المتهم، والذي اتهمه بالانضمام إلى جماعة «أسود الخلافة» الداعشية وسألته المحكمة عن الاتهامات والأحراز المنسوبة له، وطالب عضو النيابة بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم، لتصرخ سيدة قائلة «حسبي الله ونعم الوكيل».

وأكد عضو الدفاع عن المتهم أن «النيابة ظلمت موكله واختصمته دون أن تكون أمينا على الدعوى العمومية، وأن المتهم ذكر في التحقيقات أنه تم القبض عليه وتعذيبه بسجن العازولي ومبني الأمن الوطني قبل عرضه على النيابة».

ودفع عضو الدفاع بـ«بطلان القبض والتفتيش لوقوعه قبل صدور إذن نيابة، وببطلان التحريات لعدم جديتها ووقوعها نتيجة استجواب المتهم بالتعذيب، وقصور تحقيقات النيابة العامة المتمثل في عدم التحقيق مع المتهم كمجني عليه بخصوص تعرضه لاحتجاز غير قانوني، والتعذيب المادي والمعنوي، وبطلان الدليل المستمد من أقوال المتهم لوقوعها تحت الإكراه المادي والمعنوي».

وأضاف عضو الدفاع أن «المتهم تعرض للتعذيب بطريقة بشعة إلى حد أنه كان على استعداد للاعتراف بما يريدون منه الاعتراف به، خصوصًا أنهم هددوه بإحضار زوجته وابنته إلى مقر أمن الدولة، ولا يعرف شئ عن القضية».

ونسبت النيابة العامة إلى المتهم تهم منها الانضمام لمنظمة إرهابية مقرها خارج البلاد تسمى «أسود الخلافة» تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري كوسيلة لتحقيق أغراضها، والانضمام إلى جماعة إرهابية الهدف منها تعطيل مؤسسات الدولة وأحكام الدستور، وقلب نظام الحكم بالقوة، والإضرار بالسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية وتعريض السلم والأمن الاجتماعي للخطر.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.