شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الأحد 1 ربيع الأول 1439 هـ - 19 نوفمبر 2017م
آخر الأخبار
 


الرياضة
سفاح القمة مؤمن زكريا يتحدث بوضوح
أفتقد «أبوتريكة ».. ولن أتنازل عن جنيه واحد للزمالك
أفتقد «أبوتريكة ».. ولن أتنازل عن جنيه واحد للزمالك
حسام نورالدين
9 يناير 2017 10:10 م

>>لا أطيق الدكة.. لكننى أرفض المساومة بعروض الخليج

>>عاشور حذرنى من الاستفزاز.. وأفتقد أبو تريكة

«القمة أنصفتنى بعد معاناة الدكة.. بهذه الكلام بدأ مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى حديثه مؤكدًا أنه بالفعل يملك عددًا من العروض من أندية الخليج، فى الوقت الذى أشار فيه إلى أن المنافسة داخل الفريق فى غاية الصعوبة، وكشف مؤمن عن علاقته باللاعبين والجهاز الفنى والبطولات وكواليس الخروج من حسابات المنتخب فى الفترة الماضية».

 

* بداية.. كيف ترى استبعادك من صفوف المنتخب مؤخرًا ؟

- أنا حزين للغاية لأن أى لاعب يريد بالطبع أن يشارك مع منتخب بلاده وأن يرتدى قميص المنتخب، ولكن فى نفس الوقت أحترم وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى كوبر، وأتمنى التوفيق للمنتخب فى كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم.

 

* ما الأسباب الحقيقية لذلك؟

- هذا السؤال إجابته عند الجهاز الفنى خاصة أننى لم أخرج عن النص، وشاركت فى كل المعسكرات الماضية ولم يصدر منى أى شىء، وأتمنى أن يكون الاستبعاد فنى فقط، كما أعلن الجهاز الفنى فى وقت سابق.

 

* وكيف ترى وضع الأهلى فى الفترة الأخيرة؟

- الفريق يسير بشكل قوى للغاية، وحقق أرقامًا طيبة، ويقترب بشكل تدريجى من الاحتفاظ بلقب الدورى بعد أن أثبت تفوقه فى مباراة القمة الأخيرة، وأصبح يملك حظوظًا قوية فى الفوز بكل البطولات، وهو أمر يدعو للتفاؤل، ويؤكد أننا قادمون للفوز بكل الألقاب فى الموسم الجارى.

 

* ماذا عن فوز الفريق بمباراة القمة الأخيرة؟

- البعض كان يشكك فى قدرات الفريق بعد الخسارة فى نهائى الكأس، وهناك من الجماهير من طالب بأن يتم تأجيل المباراة نظرًا لوجود غيابات فى صفوف الفريق، ولكنها كانت بالنسبة لنا فرصة لرد الاعتبار، والتأكيد على تفوقنا الكاسح وأن الأهلى بأى 11 لاعب قادر على تحقيق الفوز وتأكيد عبارة أن الأهلى بمن حضر.

 

* كيف نجحت فى التحول من لاعب بديل إلى نجم القمة 113؟

- لا أحد يطيق الجلوس على دكة البدلاء وأنا شخصيًا لا أحب ذلك، وكانت فرصة ثمينة بأن منحنى الكابتن حسام البدرى شرف المشاركة، وكنت فى قمة تركيزى كما حدث فى لقاء السوبر فى الإمارات ونجحت فى تسجيل الهدف الأول من كرة تدربنا عليها كثيرًا، وبالتأكيد التسجيل فى مرمى الزمالك له مذاق مختلف.

 

* هل تعمدت استفزاز الجماهير خلال احتفالك بالهدف؟

- بالتأكيد لم أقصد ذلك، وقد توجهت نحو دكة بدلاء الفريق للاحتفال مع زملائى والجهاز الفنى وبشكل تلقائى تصرفت، ولم أكن أنوى فعل أى شىء يغضب أحدًا، كما أن حسام عاشور كان يحذرنى من ذلك ولا أعلم سبب تحذيراته.

 

* ماذا عن كواليس ما بعد المباراة والاشتباك مع لاعبى الزمالك؟

- لا أرغب فى الحديث عن ذلك لأنها أمور تحدث عقب كل مباراة قمة، وتنتهى فور دخول كل فريق لغرف الملابس، والأهم هو أن تفوز وتحتفل بالفوز بعيدًا عن المناوشات التى لن تغير نتيجة المباراة.

 

* هل تذمرت بالفعل خلال الفترة الماضية من الجلوس على الدكة؟

- أنا لاعب محترف وأحترم وجهة نظر الجهاز الفنى، ولا يمكن أن أتذمر عليه ودكة الفريق شرف لأى لاعب ويجلس عليها لاعبون كبار مثل حسام غالى وعماد متعب ووليد سليمان فى بعض الأوقات، وهو ما يجعلنى أتقبل الأمر وأسعى لتطوير نفسى للمشاركة بشكل أساسى.

 

* هل صحيح أن السبب فى ذلك أنك تضغط بسبب العروض الخليجية؟

- مستحيل أن أساوم الأهلى أو أضغط عليه بسبب وجود عروض من السعودية والإمارات وقطر.. وهذا الأمر لا يحدث فى الأهلى، ولا يمكن أن أفكر به والأهلى ليس المكان الذى يمكن أن تحدث فيه مثل هذه الأمور، وهى وجهة نظر للجهاز الفنى فقط والأهلى عوضنى عن الاحتراف فى فترات سابقة بسبب جماهيره الغفيرة وبطولاته الغالية.

 

* ما ردك على اتهام البعض لك بالعشوائية بسبب إهدار بعض الفرص ؟

- لست عشوائيًا.. أنا لاعب محترف ولعبت لأكبر الأندية وإهدار الفرص أمر موجود فى كرة القدم، ولا يوجد لاعب بالعالم لم يتعرض له، وليس من المنطقى اتهامى بذلك بسبب حماسى الكبير، ويجب أن تقاس الأمور بالمردود الفعلى فى الملعب، والدليل على ذلك هدفى فى الزمالك وغيره من الأهداف التى سجلتها بشكل مميز .

 

* كيف ترى المنافسة بين اللاعبين فى الفريق ؟

- المنافسة شرسة للغاية، وكل مركز به عدد مميز من أفضل اللاعبين، وهو ما يجعلنى أقاتل من أجل الحفاظ على مكانى وحتى لو جلست على مقاعد البدلاء فلن أكتفى بالمشاهدة، وسوف أجتهد أكثر من أجل العودة، والأهم من ذلك كله هو أن يستمر الفريق فى حصد الانتصارات وبشكل عام لا يوجد لاعب مدلل فى الفريق لأن أى تقصير من جانب أى لاعب سيواجه بالجلوس على الدكة.

 

 * هل تتوقع أن تتغير خريطة المنافسة على الدرع هذا الموسم ؟

- نعم أتوقع هذا، وهناك فرق سوف تكافح لفترة طويلة لكن الدورى معروف أنه مسابقة النفس الطويل والفرق الكبيرة هى التى يمكن أن تتحمل الضغوط وتستمر إلى النهاية لهذا أتوقع منافسة من جانب أكثر من نادى بخلاف الزمالك الذى سيقاتل من أجل الفوز بالدرع.

 

* كيف سيتعامل الأهلى مع هذه المنافسة القوية ؟

- نتعامل مع المباريات بشكل متدرج ولا نسبق الأحداث، وأعتقد أننا استفدنا من الأخطاء السابقة، وسوف نقاتل من أجل عدم التفريط فى نقطة واحدة ونتمنى بالتأكيد أن يحالفنا التوفيق فى تحقيق الهدف القادم، وهو الفوز بثلاثية الدورى والكأس والبطولة الإفريقية لتعويض ما فاتنا بالموسم المنقضى.

 

* من هو اللاعب الذى افتقدت اللعب بجواره؟

- بالتأكيد تمنت اللعب بجوار محمد أبوتريكة لأنه أسطورة حقيقية، ولى الشرف أننى ضمن المجموعة التى تحاول أن تكمل مسيرته فى البطولات بالنادى الأهلى.

 

* ما آخر تطورات مستحقاتك لدى الزمالك؟

- لن أتنازل عن جنيه منها.. من حقى كلاعب محترف أن أتحصل عليها وأسير بها فى المسار القانونى عن طريق اتحاد الكرة.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.