شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 هـ - 18 ديسمبر 2017م
آخر الأخبار
 


الرياضة
رانييري يحصل على جائزة أفضل مدرب في 2016
رانييري يحصل على جائزة أفضل مدرب في 2016
ا ش ا
9 يناير 2017 09:43 م

نال الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في العام المنقضي مع فريقه وتوج اليوم الاثنين بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وتسلم رانييري الجائزة اليوم من أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوق رانييري، على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والبرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.

وقاد رانييري، فريق ليستر سيتي لإنجاز تاريخي وتفجير واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ اللعبة حيث توج معه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه علما بأن ترشيحات فوز ليستر باللقب اقتصرت قبل بداية الموسم الماضي على 1 إلى 5000 فقط لاسيما وأن الفريق لم يدعم صفوفه بأي من النجوم الكبار الذين تزخر بهم صفوف المنافسين الأقوياء في الدوري الإنجليزي مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال.

كما قاد رانييري الفريق لمسيرة رائعة في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم والذي يشهد المشاركة الأولى لليستر في البطولة القارية الغالية.

وتفوق رانييري على سانتوس الذي قاد المنتخب البرتغالي للفوز بلقب طال انتظاره حيث توج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه من خلال يورو 2016 بفرنسا.

وفي الوقت نفسه ، تفوق رانييري على زيدان الذي قاد فريق الريال للفوز بألقاب دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية كما قاد الفريق لمعادلة رقم قياسي مثير ورائع لبرشلونة وهو الحفاظ على سجل الفريق خاليا من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية في مختلف البطولات وكان منها 37 مباراة متتالية في 2016 بخلاف مباراتي أمام أشبيلية وغرناطة في الأيام القليلة الماضية مع بداية عام 2017 حيث يستطيع الفريق تحطيم الرقم القياسي من خلال المباراة التالية علما بأنه يتصدر الدوري الأسباني في الموسم الحالي ويقترب بشدة من دور الثمانية في كأس ملك أسبانيا بخلاف تأهله للدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري الأبطال الأوروبي.

وضاعف من حجم إنجاز زيدان أن مهمته الحالية مع الريـال هي الأولى له مع الأندية الكبيرة منذ بداية مسيرته التدريبية.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.